أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

نيوزيلندا يباغت المنتخب السعودي بهدف نظيف ويصعد لمواجهة لإمارات في نهائي الدورة الدولية الودية

- متابعة

صعد منتخب نيوزيلندا لملاقاة الإمارات في المباراة النهائية للدورة الودية الدولية التي تستضيفها الرياض حاليا ، عقب فوزه بهدف دون رد على المنتخب السعودي مستضيف البطولة .

جاءت المباراة متوسطة في مجملها ، وانتهى شوطها الاول بالتعادل السلبي ، في الشوط الثاني نجح المنتخب النيوزيلندي هدف الفوز في الدقيقة 71 من عمر المباراة بواسطة لاعبه كريس كيلين.

بداية حماسية من المنتخبين ، خالية من الحذر الدفاعي ،وبرغبة الاندفاع الهجومي ، بدا وكأننا على موعد مع مباراة عالية المستوى ، لكن بعد مرور 20 دقيقة تراجع الأداء وانحصر وسط الملعب .

كان وليد عبد الله حارس المنتخب السعودي نجم فريقه في هذا الشوط عندما نجح في انقاذ مرماه في مناسبتين من فرصتين محققتين للتسجيل ، الأولى في الدقيقة 28 عندما تصدى بردة فعل رائعة، وانقذ تسديدة كريس وود المنفرد تماما بالمرى ، ويحولها إلى ضربة ركنية ، بعد ان تجاوزت القائم الأيمن للمرمى بسنتيمترات.

وفي الثانية عند الدقيقة 40 عندما أنقذ كرة  كوستا مهاجم نيوزيلندا المنفرد تماما لتصطدم الكرة بأقدام عبد الله وترتد إلى الدفاع السعودي ، وبرز كريس وود محترف ليستر سيتي الانجليزي على الجانب النيوزيلندي بتحركاته و صناعة أكثر من فرصة لزملائه.

في المقابل عاب الأداء الهجومي السعودي الفردية ، حيث اعتمد على وصول الكرة إلى فهد المولد، الذي يلجأ للجري بالكرة أطول مسافة ممكنة معتمدا على سرعته ، وتنتهي بتمريرة عديمة الفائدة أو بالتسديد على المرم ، فيما افتقد مصطفى بصاص والمولد ويوسف سالم وحمدان الحمدان الانسجام فيما بينهما.

ووضح معاناة المنتخب السعودي في منطقة قلب الدفاع التي يشغلها أسامة هوساوي وأحمد عسيري ، وكاد أن يكلفا فريقهما غاليا في أكثر من مرة .

وبعد دقيقة وقتاً بدل ضائع ينهي البحريني عبد الشهيد محمد حكم المباراة الشوط الاول بتعادل المنتخبين بدون أهداف.
استهل المنتخب السعودي الشوط الثاني بخروج الحارس وليد عبد الله ، ونزول البديل عبد الله السدير.

صحوة هجومية سعودية قصيرة ، بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني ، يتخللها تسديدة قوية من تيسير الجاسم ، يتصدى لها الحارس النيوزيلندي لترتد لسلطان البيشي الذي يسدد من جديد كرة صاروخية تعلو العارضة بقليل.

يجري المنتخبان عددا من التغيرات ، دون تغيير في شكل الأداء  حتى الدقيقة 71 عندما خطف كريس كيلين هدف المباراة الوحيد من تسديدة مباغتة من على حدود خط الثمانية عشر ، لتستقر في على يسار عبد الله السديري ، مسجلاً هدف المباراة الوحيد .

يحاول المنتخب السعودي العودة للمباراة دون جدوى حتى ينهي عبد الشهيد محمد حكم المباراة بتأهل نيوزيلندا للمباراة النهائية أمام الإمارات.

Total time: 0.06