أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعيه الهلال الاحمر اليمني تحتفي بمناسبه اليوم العالمي للطفل

- صنعاء - علي جابر


[نظمت جمعية الهلال الاحمر اليمني – فرع صنعاء مشروع التأهب التكاملي لمواجهة أثار النزاعات المدعوم من قبل الصليب الاحمر الألماني والحكومة والالمانية في حديقة السبعين بأمانة العاصمة اليوم مهرجان يوم الطفل العالمي بمشاركة المدارس المستهدفة من المشروع بأمانة العاصمة.

وفي المهرجان اشار رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني – فرع صنعاء الدكتور فضل الكهالي الى اهمية الاحتفال بيوم الطفل العالمي لما يمثله من دلالة في الالتفات والاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع.

من جانبه ثمن  دور الصليب الاحمر الالماني والحكومة الالمانية في تقديم الدعم لليمن ليس فقط في مجال الأغذية والدعم النفسي فقط وإنما في جميع المجالات .

من جهتها أكدت مندوب جمعية الصليب الاحمر الالماني جوليا ماكس نيل أهمية أن يكون الاطفال في اليمن على وعي بمستقبلهم لأنهم عماد هذا المستقبل ، وأن يضمن لهم وجود المدرسة والفصل والبيئة الآمنة .. مستعرضة مراحل توقيع الاتفاقية الدولية للطفل التي تعتبر ميثاق دولي يحدد حقوق الأطفال المدنية السياسية الاقتصادية والثقافية.

فيما أوضحت المنسق الميداني لمشروع التأهب التكاملي لمواجهة أثار النزاعات زينات مكرد أن هذا المهرجان يأتي في اطار الفعاليات والانجازات التي تحققها الجمعية والمشروع لخدمة الاهداف التي أنشأت من اجلها..منوهة بأهمية ضمان حقوق الطفل التي تضمنها اعلان حقوق الطفل العالمي خاصة ما يتعلق بالتعليم والصحة والغذاء والامن وغير ذلك من الحقوق..

وجرى خلال المهرجان تنظيم منافسات مدرسية في مجال التقديم المسرحي والمعرض المدرسي للطلاب المحتوي على المجسمات واللوحات والرسومات الابداعية المتنوعة بمشاركة مدارس" الوحدة وسنان حطروم وجميل جمال وعبدالرحمن بن عوف واسماء وعائشة".

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات غنائية وإنشاديه وحضره امين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء اعتدال عبده ناصر ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي ومدير مشروع التأهب التكاملي لمواجهة أثار النزاعات ريم السقاف وكذلك المنسق الميداني للمشروع الاستاذه زينات ردمان مكرد تم تكريم المدارس الفائزة بالمنافسات المدرسية.
وعلي هامش الحفل تم افتتاح المعرض المدرسي المحتوي علب المجسمات والوحات والرسومات والابداعات الطلابيه المتنوعه

تعليقات الزوار
1)
27 dresses torrents downloads -   بتاريخ: 20-12-2013    
Great – I should certainly pronounce, impressed with your website. I had no trouble navigating through all the tabs as well as related information ended up being truly easy to do to access. I recently found what I hoped for before you know it at all. Quite unusual. Is likely to appreciate it for those who add forums or something, website theme . a tones way for your client to communicate. Nice task.. 27 dresses torrents downloads http://www.playedonline.com/users/veinlimit8

Total time: 0.0589