أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية تضغط بقوه على قطر لقطع العلاقات مع الاخوان

- طاهر الشلفي

اكد مصدر خليجي رفيع المستوى ان لقاء المصالحة الذي تم بين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وامير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بحضور الشيخ صباح الاحمد امير دولة الكويت قبل اسبوعين في الرياض كان عاصفا.

وقال مصدر لصحيفة (الرأي اليوم) ان العاهل السعودي كان غاضبا جدا من دعم دولة قطر لحركة الاخوان المسلمين، ووقوفها ضد حكم الفريق اول عبد الفتاح السيسي.

واكد المصدر ان الملك عبد الله وثق خمس نقاط رئيسية شكلت طلبات السعودية من دولة قطر ابرزها وقف دعم الاخوان المسلمين، والتزام قطر بالسياسة الخليجية الداعمة للحكم الحالي في مصر، ووضع حد للتحريض الذي تمارسه قناة “الجزيرة” ضد السلطات المصرية الحاكمة.

واشار المصدر الى ان العاهل السعودي طلب من نظيره القطري الذي وعد بالتجاوب ايجابيا مع النقاط الخمس التوقيع على مذكرة الاتفاق في هذا الخصوص، كما وقع المذكرة الشيخ صباح الاحمد كشاهد، وعلل المصدر سبب ذلك الى عدم التزام قطر باتفاقات سابقة.

من ناحية اخرى نفى السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية للإعلامية رشا نبيل وجود اتصالات مصالحة بين مصر وقطر لتصحيح مسار العلاقات، واضاف ان هناك امورا واضحة سبق نقلها للجانب القطري معتبرا ان قناة “الجزيرة” هي احد اسباب الخلافات.

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0607