أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة في صعدة مظاهرة لابناء حيدان تطالب بإبعاد مسلحي الحوثي عن منطقتهم (فيديو + صورة)

- متابعة

إحتشد يوم امس السبت العشرات  من ابناء مديرية حيدان بمحافظة صعدة إحتجاجا على ممارسات الحوثي القمعية و إعتدائهم على احد ابناء منطقة زبيد بحيدان كونه رفض السماح لهم بنهب مزرعته القات التي داهمتها مليشيات الحوثي بغية نهبها ليلة امس الاولي .


وقالت مصادر محلية بحيدان ان العشرات  احتشدوا من ابناء حيدان يوم امس و عقدوا اجتماعا عاجلا بعد محاولة مليشيات الحوثي قتل احد ابناء المنطقة كونه قام بحماية مزرعته من سرقتها و نهبها من قبل تلك المليشيات المسلحة و قاموا بمظاهرة الى مقر قيادة تلك المليشيات المسلحة بمديرية حيدان رددوا شعارات ضد الحوثي و طالبوا بخروج مسلحية من منطقتهم و تسليم الجناة فورا الى اقرب محكمة لينال جزاؤه العادل .


ورفضت تلك المظاهرة كل ممارسات الحوثي تجاه ابناء المديرية و طالبوا برفع و ابعاد مسلحيهم عن منطقة زبيد الوادي بحيدان .. و هدد المتظاهرون بعدم دفع اي جباية مالية يطالبها متنفذوا الحوثي في حالة عدم التجاوب لمطالبهم .. و التي اهمها تسليم الجناة للمحاكمة و رفع مسلحيهم و ابعادهم عن المنطقة .


من جانبه قالت مصادر محلية بحيدان ان احد قيادات تلك المليشيات المسلحة استقبل ابناء حيدان و وعد بتلبية مطالبهم و استعد بدفع تكاليف العلاج للجريح و مرافقته في المستشفى ..  غير انه رفض تسليم الجناة الى المحكمة لينالوا جزاؤهم ..


وكانت مليشيات الحوثي قد اقدمت في وقت متأخر من ليلة امس الاولى بقيادة المدعو / عنتر العوسجي و مرافقه المدعو / أحمد صالح حيان و المدعو/  توفيق ناشر قد اقتحمت مزرعة احد ابناء منطقة وادي زبيد بحيدان و أطلقت  النار على صاحبها كونه قام بمنعهم من سرقة القات من مزرعته مما ادي الى اصابته بعدد من الطلقات في فخذه وهو المواطن / مقبل صالح ناصر غيثان  وتم نقله من قبل اهالي المنطقة الى مستشفى السلام السعودي بعاصمة المحافظة لتلقي العلاج  فيما لاذت تلك المليشيات بالفرار .

وكان أبناء رازح قد خرجوا في مظاهرة هتفوا فيها بالقول " لا حوثي بعد اليوم " .. الفيديو :

 

Total time: 0.0597