أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يهددون الرئيس هادي بإعلان الحرب ضده

- صنعاء

كشفت مصادر مطلعة في لجنة الأقاليم المكونة من 21 شخصاً .مثلوا عدداً من المكونات الحزبية والحركات المشاركة في الحوار . أن ممثل جماعة الحوثي المسلحة في هذه اللجنة ” صالح هبرة ” أبلغ الرئيس / عبد ربه منصور هادي أثناء التوقيع على قرار تقسيم اليمن الى ستة أقاليم يوم الإثنين المنصرم أن جماعة الحوثي ترفض تقسيم الأقاليم بهذه الصورة وأن الحركة ستقف ضد هذا القرار وستعمل بكل قوة على عدم تطبيقه ، بحسب يومية “اخبار اليوم”.

وأكد رئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح هبرة للرئيس هادي أن هذا القرار لن ينفذ على ارض الواقع وأن حركة الحوثي سنقف بقوة ولن تسمح بتنفيذه على الأرض ..

المصادر ذاتها كشفت للصحيفة أن الرئيس هادي الذي كان يستمع لتهديدات هبرة بكل هدوء . رد على تهديدات ممثل حركة الحوثي المسلحة في لجنة الأقاليم بالقول : أعرف أنكم تمتلكون القوة الدبابات والمصفحات وجميع أنواع الأسلحة الثقيلة , وبإمكانكم أن تقفوا ضد هذا القرار أما الدولة فهي ضعيفة ولا تستطيع خوض أي حروب .

وكانت الزميلة / نادية السقاف , عضو مؤتمر الحوار الوطني عضو لجنة الأقاليم قد أكدت في منشور لها على صفحتها على تويتر أن جميع لجنة الأقاليم وقعوا بما فيهم الإشتراكي الذي تحفظ على تقسيم الجنوب إلى إقليمين في اليمن الجديد , مؤكداً رفض ممثل الحوثي التوقيع على التقرير .. وقالت : الحوثي اعترض وبعدها اعطى الرئيس ” ظرف مع بوسة, وقال الوقيع بعدين “.

Total time: 0.0946