أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

اليمن اولا... الوطن اغلى

- ياسر صادق الإدريسي

لن تجدي هذه الخرافات في زعزعة الامن والاستقرار في اليمن فما يحدث حقيقة هو مرض نفسي اصاب عصبة من اليمنيين وخرجوا الى الشارع دون اي مطلب حقيقي من قناعة انفسهم انا خرجت الى ميدان التحرير ووجدت مؤجورين يقبعون هناك وسالت احدهم - ايش في- قال لا ادري وذهبت الى ميدان التغيير الذي حقا يعتبر ميدان الاستعمار من قبل اناس لا يهمهم مصلحة المواطن قبل الوطن فقد تحول ذلك الشارع الذي يواجه جامعة صنعاء الى مقلب قمامه ونفايات لا يجدر بنا ان نقول عنه بانه الشارع الذي كنا نعرفه فلماذا تتوقعوا ان ينجح من يقود هذه المظاهرات هنا او هناك ارتقوا الى مستوى المطالبات بالشكل الذي يليق

                                          الوطن

ليس الوطن داك المكان الذي يسكن به الفرد وله حق التجول به بحرية والذي تفصل بينه وبين مكان آخر الحدود والحواجز والصراعات فقط ، وليس الوطن هو ذاك المكان الذي ننتظر منه كل شيء من أتفه الأمور إلى أهمها ، وليس الوطن هو ذاك الشيء الذي يمكن التفريط به بسهولة .

الوطن معاني كبيرة وأحاسيس مختلفة وشعور بالانتماء وسيادة محترمة وتضحية منقطعة النظير ومثال للأمة.

الوطن شعور بالمسؤولية ورغبة في النجاح وإعطاء بلا انتظار ، الوطن مضامين كبرى تغذيها معاني متغلغلة بالفرد ، الوطن هو التفكير قبل أي عمل ورؤية الأمور بعين الرقي .

الوطن ليس فقط شباب يسب من أجل وظيفة منحها له الدستور ولكنه أيضا سؤال مطروح على ذاك الشاب ماذا قدمت أنت لهذا الوطن ؟ إن منطق الأخذ بدون عطاء والانتظار بدون عمل هو سبب تخلفنا والتفكير بمنظور العالة هو مشكلة شبابنا وليس هذا دفاعا عن الحكومة التي بدورها تحتاج لموقف وطني إذا أرادت الحل ولكن هو واقع لا يقبل النقاش فكم هائل من الشباب بدأ بميزانية صغيرة ومجهودات كثيرة رافعا شعار حب الوطن واستطاع الوصول إلى مستوى يحسد عليه .

أخيراً: نغفل كثيراً عن مفهوم حب الوطن ذلك المفهوم العملي الواقعي الذي يتعدى الشعارات البراقة والأناشيد الحماسية، إن أعظم هدية نقدمها للوطن في يومه هو ذلك الانتماء الذي يتعدى حدود الذات ومصالحها ومباهجها إلى تلك التضحية بكل دقيقة وبكل حواسنا ومشاعرنا في سبيل بناء ذلك الوطن.

تعليقات الزوار
1)
اليمانية -   بتاريخ: 03-03-2011    
أنا زرت الجامعة و يعلم الله أنها أنظف مما كانت عليه من قبل أما التحرير فرائحته للصافية و الكل داري ليش ..

و هذا التشويه لمطالب الشباب و ثورتهم ستسئلون عنه يوما ..

فاعتظوا فلكم فيمن سبقكم عبرة لأولي العقول ..
2)
يمني لاحزبي ولاسياسي -   بتاريخ: 03-03-2011    
اليمانية..
انا معك ان الجامعه نظيفه لان طريق الوصول اليها مستحيل فمن سيدخلها والمقصود بان الخيام المفترشه في الشارع سببت منظرا مزعجا وغير نظيف اما التحرير فقد اصبح جيفة نتنه وكايب المقال اشار الى ان ذلك اسلوب لا يمثل صورة الثوره او التظاهرات السلميه

Total time: 0.1685