أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تصدر بيانا توضيحي عن برنامج ليالي الامل وبسمة امل على السعيدة وفضائية اليمن

اكدت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان امتلاكها لكافة الوثائق التي تثبت احقيتها في الإشراف الكامل على مستشفى الأمل بعدن جاء ذلك في بلاغ صحفي ردا على حديث محمد العامري على قناة السعيدة الذي نفى تبعية إشراف المؤسسة على مشروع مستشفى الأمل .

كما اكد البلاغ الصحفي ان برنامج بسمة أمل هو تحت اشراف المؤسسة و الذي اطلقته المؤسسة منذ عدة سنوات على قناة السعيدة لجمع التبرعات لمستشفى الامل بعدن وكلفت الاخ محمد العامري بإذاعة البرنامج وهذا العام أطلقت المؤسسة الوطنية ضمن الحملة الوطنية برنامج ليالي الأمل والذي يذيعه الشيخ صلاح باتيس وخصصته لجمع التبرعات لاستكمال تجهيز مركز الامل لعلاج الاورام في صنعاء والذي يحتاج مبلغ 2مليار تقريبا لاستكماله .

ودعا البلاغ الصحفي أبناء اليمن من كافة الشرائح والفئات الاجتماعية للتفاعل لما فيه تعاونا على البر والتقوى من أجل التخفيف من معاناة مرضى السرطان والذي يصل عددهم الى عشرات الالاف والذين تتولى المؤسسة تقديم الرعاية الصحية والعلاجية والايواء لعدد منهم وما يكلف مبالغ كبيرة وذلك بفضل من الله واسهام ابناء اليمن في ذلك الخير .

هذا وكان بث الفضائية اليمنية لبرنامج ليالي الامل بداية النصف الثاني رمضان لصالح مرضى السرطان واستكمال مركز الاورام بصنعاء قد أثار خلافا على الهواء مباشرة بين البرنامجين مما أدى بالعامري للخروج عن الادب في التلفظ بالألفاض لا تليق بإعلامي اتجاه الفضائية اليمنية واتهم القائمين بالبرنامج بالكذابين والنصابين وذلك بسبب ظهور صورة لمستشفى الامل بعدن في خلفية البرنامج والذي بررته المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان كون مشروع مستشفى الأمل يتبع المؤسسة منذ البداية .

كما نشر عدد من أصدقاء مرضى السرطان فيديو للعامري وهو يؤكد ذلك في لقاء جمعه مع القائمين على المؤسسة بينما نفى العامري على الهواء مباشرة أمس تبعية المستشفى للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان .

وأدان عدد من أصدقاء مرضى السرطان أسلوب العامري في توجيه ألفاظ غير لائقة للفضائية اليمنية كونها بثت برنامجا لدعم المؤسسة في تجهيز مركز الأمل بصنعاء مما سيؤدي إلى ارباك المشاهد والمتبرع .

ومن جهة اخرى اخرى فإن مشروع مستشفى الامل بعدن والذي اطلقته المؤسسة الوطنية منذ عدة سنوات وصل إلى تنفيذ مراحله الاولى وتوقف بينما تتحدث جهات عدة عن توقف العمل وان ما يجمعه العامري منذ العام الماضي يحول إلى ودائع بنكية بسبب توقف تنفيذ المراحل الاخيرة من المشروع .

ويؤكد عدد من المراقبين أن طول فترة مدة تنفيذ المشروع يجعل من المشروع غير مجدي لمرضى السرطان الذين يحتاجون العلاج والرعاية والذين يموتون يوميا بينما الاموال الكبيرة والتي تجمع لصالح المستشفى لا تصل فوائده في الوقت الحالي وتحول لودائع بنكية .

Total time: 0.0649