أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحفيو محافظة ذمار يدينون الاعتداء الذي تعرض له مراسل صحيفة اخبار اليوم

- خاص

في بيان اصدره صحفيو محافظة ذمار والذي نددو  فيه بما  ما تعرض له مراسل صحيفة أخبار اليوم عبد السلام النهاري من تهديد بالتصفية له ولأسرته.

حيث وطالب الصحفيين المنظمات الحقوقية إدانة مثل هذه الممارسات الصبيانية والوقوف بحزم أمامها، ورفض كل التصرفات التي تهدف إلى تكميم الأفواه ومصادرة الحريات

أليكم نص البيان: 

وقف صحفيو محافظة ذمار أمام ما تعرض له الزميل عبد السلام يحيى النهاري مراسل صحيفة أخبار اليوم من تهديد بالتصفية الجسدية له ولأسرته ولكل العاملين في صحيفة أخبار اليوم من أشخاص مجهولين عبر اتصالات من أرقام غير معروفة، واتهامهم بالعمالة وخيانة الوطن، وذلك على خلفية تغطيتهم لأخبار الثورة الشبابية.

وصحفيو ذمار إذ يدينون بشدة هذه الممارسات الهمجية والتي لا تصدر إلا من الجبناء وضعفاء النفوس، فإنهم يطالبون الجهات المعنية في محافظة ذمار بالكشف عن هوية هؤلاء وتقديمهم للعدالة، كما يحملون محافظ محافظة ذمار ومدير أمن المحافظة مسئولية الحفاظ على الزميل النهاري، كما يحملونهم مسئولية ما قد يتعرض له أو أحد أفراد أسرته من اعتداء.

ونطالب المنظمات الحقوقية إدانة مثل هذه الممارسات الصبيانية والوقوف بحزم أمامها، ورفض كل التصرفات التي تهدف إلى تكميم الأفواه ومصادرة الحريات، خصوصاً في ظل الظروف التي نعيشها والتي تتطلب الوقوف بحزم أمام ما يتعرض له الصحفيين.

 

                                                        صادر عن صحفيي ذمار

                                                     22/3/2011م

تعليقات الزوار
1)
عبده النهاري -   بتاريخ: 18-02-2012    
نحن فداء لليمن با الأرواح والأموال

Total time: 0.1116