أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

اختراق سيرفرات شركة الوورد برس WordPress.com

- خاص

حادث أمني .

هكذا أقرت الوردبريس من خلال مدونتها الرئيسية بواقعة مؤسفة تمثلت في إختراق سيرفرات موقعها WordPress.com أمس من قبل مجهولين .

الهجوم أسفر عن إختراق أكواد خاصة ببعض كبار عملاء وردبريس ، ممن يطلق عليهم VIP وتشمل عدد لا بأس به من المواقع العالمية مثل Tech Crunch و TEDو  CBS

و قالت وردبريس أن الاختراق كان عميقاً وتمكن المخترقون من التحكم بالفعل في الملقمات ، والوصول الي مصادر بالغة الخطورة مثل كلمات السر لبعض كبار العملاء ، وطالبت عملاؤها بتغيير كلمات السر الخاصة بهم ، وإختيار كلمات سر عشوائية معقدة ، كما نصحتهم بتغيير كلمات السر الخاصة بهم في مواقع أخري لو كانت تتشابه مع تلك التي تم السطو عليها في ملقماتهم .

وفي سياق متصل قال تقرير لموقع تك كرانش – أحد المتضررين – أن WordPress.com تخدم مايربو علي 18 مليون ناشر من ضمنها فئة كبار العملاء ، وقال التقرير ان سكريبت وردبريس نفسة يعد الاسكريبت الرئيسي لزهاء 10% من المواقع علي الانترنت ، وأن عدد زوار WordPress.com الشهري يصل الي 300 مليون زائر تقريباً .

وفي الخامس من مارس الماضي وقعت الوردبريس تحت ضربات قراصنة علي شبكة الانترنت ، في هجوم وصفه مؤسس الوردبريس وقتها بانه الأعنف والأكبر  علي الإطلاق ، منذ بداية عملهم علي شبكة الانترنت .

Total time: 0.0509