أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأزمة السياسية واختفاء الدولار تكبد مستوردي الأدوية خسائر كبيرة

- سامي عبدالدائم

شكا عدداً من مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية من خسائر كبيرة نتيجة الأزمة السياسية الحالية والتي نتج عنها  اختفاء العملة الصعبة من فئة الدولار الأمر الذي اضر بمصالحها .

وفي تصريح  صحفي لامين اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية-مدين ياسين –أوضح ان الأزمة السياسية في اليمن واختفاء عملة الدولار كان لها تأثير مباشر على المستوردين مما ينعكس سالباً  على حياة الناس مطالباً    الحكومة بسرعة توفير العملة الصعبة .

وكشف مدين عن مساعي للضغط على الحكومة خلال الفترة القادمة لتوفير العملة خصوصاً وان إجمالي الأدوية بالعملة الصعبة لا يتعدى مبلغ 250 مليون دولار ويمكن للدولة توفير ذلك لاسيما وان أسعار الأدوية لم يطرى عليها أي زيادة  .

وفي سياق متصل دشن اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية في اليمن أولى أعمالة بعقد الموتمر التاسيسي تحدث فيه رئيس الاتحاد -عبدة علي العودي –ان التحضري  للموتمر استمر لمدة عام كامل بهدف إعداد مشروع النظام الأساسي لاتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية وتوجيه الدعوة للمعنيين في قطاع الدواء موكداً ان الاتحاد سيعمل على حماية كافة منتسبة  وحماية حقوق الغير .

وأوضح العودي ان الاتحاد سيعمل على التصدي لدخول وتداول الأدوية المهربة والمزورة والمقلدة ومتابعة من يقومون بذلك إمام الجهات المختصة أداريا وقضائياً بالإضافة الى القيام بالأعمال الخيرية  في المجال الصحي وفقا لإمكانيات  الاتحاد وخططه وتقديم العون القضائي لأعضاء الاتحاد وفقاً للحالات والشروط التي تحدده اللائحة الداخلية وفي حدود المتاحة وأولوياته بما لا يعارض مع القوانين واللوائح النافذة كما سيعمل الاتحاد مع الجهات ذات العلاقة على نشر الوعي الصحي الدوائي في أوساط المجتمع من خلال كافة وسائل التواصل المباشرة والغير المباشرة   .

Total time: 0.0522