أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النيابة العامة تستدعي حسن زيد القيادي في اللقاء المشترك للتحقيق معه

- مصادر

صرح مصدر مسؤول بالنيابة العامة أن النيابة أمرت باستدعاء القيادي في أحزاب اللقاء المشترك المعارض حسن زيد ، للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من وزارة الداخلية بشأن ما صدر عنه من تحريض ودعوة للاستيلاء على بعض المنشآت الحكومية . بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية .

و وفقا للوكالة فقد تقدمت وزارة الداخلية بطلب إلى النيابة العامة لمساءلة القيادي في أحزاب اللقاء المشترك وأمين حزب الحق المنحل حسن زيد بتهمة تحريض أنصار المشترك على احتلال  المباني الحكومية والمنشآت العامة,عندما ظهر الاسبوع الماضي على قناة "فرانس 24" وهو يدعو أنصار المشترك إلى الاستيلاء على وزارتي الخارجية والنفط.

وكان اتهم صالح أحزاب المعارضة اليمنية بتلقي أموال " مدنسة " من اجل إسقاط النظام ,معتبرا ان من انضم إليهم كانوا محتالين ومجموعة لصوص من اكبر علمائهم، في إشارة الى رجل الدين عبد المجيد الزنداني الى أصغرهم. ووصفهم " بالحاقدين على الشعب اليمني الذي لن يقبل الدجل والخديعة منهم ".

وراهن على انقسام معارضه وقال أمام قيادات أمنية وعسكرية في الكلية الحربية السبت الماضي " نتحداهم ان يصمدوا هم يتآكلون شيئا فشيئا في كل أنحاء اليمن ويعرفون حجمهم الذي لا يتعدى ساحة التغيير بجامعة صنعاء وبعض شوارع مدن اليمن" .

وقال ان الذين انضموا إليهم "المحتجون" من الوزراء والعسكريين كانوا مجموعة " لصوص وناهبي المال العام ومهربي النفط إلى أفريقيا والآن يدعون الطهارة " . على حد قوله .

Total time: 0.0632