أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أرحب: 14 قتيل وتفجير ما لايقل عن خمسه منازل : فيديو.. أحداث قرية شراع ونزوح سكانها جراء الاشتباكات مع الحوثيين

- صنعاء

قتل ما لايقل عن 14 من مسحلي الحوثي في الاشتباكات التي دارت مع رجال القبائل  في قرية "شراع" بمديرية أرحب ( شمال العاصمة صنعاء خلال 48 ساعة .

وسقط معظم قتلى الحوثيين يوم أمس الأول  إثر اشتباكهم مع أتباع الشيخ دعّام الزبيري، الذين حاولوا منع مسلحي الحوثي من اقتحام المنزل.

وقالت مصادر محلية متطابقة أن المليشيات الحوثي فجرت حتى اللحظة خمسة منازل في قرية "شراع" في الوقت الذي يواصل عناصرها اقتحام بقية المنازل بعد أن اضطر الأهالي لمغادرتها مساء أمس بعد مداهمة الحوثيين للقرية، خشية ارتكاب الحوثيين جرائم ضدهم.  

وأفادت المصادر أن الحوثيين فجروا صباح أمس منزل الشيخ دعّام الزبيري، ومنزل شقيقه راجح الزبيري، ثم قاموا أيضاَ بتفجير منزل عبد الوارث الزبيري، ومنزل آخر يتبع الشيخ صالح حمود الزبيري، ومنزل آخر لأحد أبناء القرية.  

وأوضحت المصادر أن أهالي القرية اضطروا للنزوح منذ مساء أمس، في الوقت الذي فرض الحوثيون طوقاً أمنياً على القرية الواقعة بوادي شراع، وبدأوا بمداهمة المنازل واحداً تلو الآخر.  

وبحسب المصادر فقد تمكن الحوثيون من دخول المنزل، ونهب ما محتوياته، وسيارة مملوكة للشيخ دعّام الزبيري، ثم قاموا صباح اليوم بتفجيره إلى جانب أربعة منازل أخرى. 

 

 

Total time: 0.0561