أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شيخ قبلي: 13 ألف مقاتل و460 دورية عسكرية معدة لمواجهة الحوثي في مارب

- صنعاء

قال صالح لنجف أحد المشايخ المرابطة في مطارح نخلا، إن قبائل مأرب تحذر الحوثيين من أي تقدم إلى المحافظة.

وأوضح أن قبائل مأرب في حالة استنفار قصوى في الوقت الراهن ولديهم 13 ألف مقاتل في الصفوف الأمامية و460 دورية عسكرية بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأشار لنجف لوكالة الأنباء الألمانية إلى انضمام الكثير من القبائل من محافظة الجوف والبيضاء وغيرهما من المحافظات اليمنية الأخرى للوقوف إلى جانب قبائل مأرب لمواجهة الحوثيين.

وبخصوص وجود تنظيم القاعدة في مأرب قال لنجف: "لا يوجد عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في مأرب، فجميع من فيها هم أبناؤها الذين استعدوا للقتال لحماية مدينتهم من سيطرة الحوثيين".

وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أمس، توجيها للحكومة بتشكيل لجنة للنظر في معالجة قضايا مأرب والجوف حسب اتفاق السلم والشراكة الوطنية وذلك في ملحقه الأمني البند رقم 5 وعلى أن تكون برئاسة وزير الدفاع وعضوية وزيري الداخلية والإدارة المحلية وممثل عن مكتب رئاسة الجمهورية، مشددا على اللجنة مباشرة عملها فوراً.

وكانت قبائل مأرب قد وجهت رسالة إلى الرئيس والحكومة، أكدت من خلالها أن المحافظة تمر بمرحلة خطيرة، وذلك بسبب تهديد الحوثيين باجتياحها. وتعتبر محافظة مأرب من المناطق الغنية بالنفط، ويقع فيها خط أنابيب مأرب، وهو الخط الرئيس للنفط في اليمن. 

Total time: 0.0554