أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصاعد عمليات زرع المتفجرات بحضرموت

- محمد اليزيدي / تصوير امير باعويضان

أدت عملية انفجار لغم أرضي بجسر (أمبيخة) غرب مدينة المكلا مستهدفاً قوة أمنية تابع للقوات الخاصة إلى إصابة ثلاثة من المواطنين كانوا متواجدين لحظة وقوع الانفجار وصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

وقال مواطنون أنهم سمعوا دوي صوت انفجار كبير في قرابة الساعة الثانية والنصف ظهراً، قادماً من الجهة الغربية الجنوبية من مدينة المكلا.

ووفقاً للمعلومات فإن الانفجار وقع أثناء مرور مدرعتين تتبعان القوات الخاصة في الجسر الواقع بشارع الستين، الأمر الذي تسبب في إحداث أضرار خفيفة بإحدى المدرعات دون أن يتم تسجيل أي إصابات في ركابها.

كما لم يؤدي الانفجار إلى إحداث أضرار كبيرة في الجسر عدا عن سقوط عمود للإنارة.

تصاعد عمليات زرع المتفجرات بحضرموت

ويأتي هذا التفجير في الوقت الذي قالت فيه وزارة الداخلية اليمنية أن شرطة المكلا استعانة بخبراء تفكيك المتفجرات من أجل إبطال مفعول عبوة ناسفة تم زراعتها من قبل مجهولين أمام مقرات إحدى البنوك بالمدينة. واكدت الشرطة أن العبوة الناسفة المُكتشفة استخدمت التكنولوجيا الحديثة في تجهيزها.

وألمحت وزارة الداخلية الي تصاعد العمليات الإرهابية والتخريبية التي تشهدها حضرموت والتي يتم استخدام العبوات الناسفة فيها، حيث شهدت مدينة القطن يوم الثلاثاء الماضي استهداف طقم عسكري يتبع اللواء 135 بعبوة ناسفة أدت إلى استشهاد 4 جنود وإصابة 3 أخرين.

على صعيد أخر وفي تقريرها الإحصائي السنوي الأمني الأخير قالت الوزارة أن مديرية الضليعة بمحافظة حضرموت هي المديرية الوحيدة على مستوى المحافظة التي لم تشهد أي جريمة خلال العام 2013.

Total time: 0.0605