أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

الدوري الأسباني: برشلونة يتعادل مع ديبورتيفو وريال مدريد يهزم فياريال

- كورة

سقط فريق برشلونة بطل الدوري الأسباني لكرة القدم في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام ديبورتيفو لاكورونا ، الذي يكافح من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى ، مساء أمس الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

وحسم برشلونة لقب الدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي يوم الأربعاء الماضي بتعادله مع مضيفه ليفانتي 1/1 في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

وفي مباراة أمس ، دفع جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة بتشكيل من الاحتياطيين لإراحة نجوم الفريق استعدادا للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا المقررة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في 28 أيار/مايو الجاري.

ورغم المحاولات الهجومية المستمرة للاعبي برشلونة ، أخفق الفريق في تشكيل عدد كبير من الفرص التهديفية الحقيقية أمام دفاع ديبورتيفو لاكورونا المتماسك.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 93 نقطة كما رفع لاكورونا رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع عشر ، وأصبح بحاجة إلى الفوز في مباراته الأخيرة أمام ضيفه بلنسية ليتفادى الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

أما برشلونة فقد أصبح متفوقا بفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد الذي تغلب على مضيفه فياريال صاحب المركز الرابع 3/1 .

وسجل النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو ثنائية لريال مدريد ليرفع رصيده إلى 38 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني بفارق سبعة أهداف أمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن صفوف برشلونة في مباراة ديبورتيفو للراحة.

وافتتح مارسيلو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 18 بكرة ساقطة (لوب) مرت فوق الحارس قبل أن تسكن الشباك.

وبعد أربع دقائق أضاف رونالدو الهدف الثاني للفريق الملكي من ضربة حرة لم يتمكن الحارس دييجو لوبيز من التصدي لها.

وبعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني رد فياريال بهدف سجله كاني إثر تمريرة من ماريو.

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء اختتم رونالدو التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لريال مدريد من ضربة حرة أخرى سددها بمهارة.

وتجمد رصيد فياريال عند 62 نقطة في المركز الرابع بفارق ست نقاط خلف بلنسية صاحب المركز الثالث والذي تعادل مع ضيفه ليفانتي سلبيا.

بينما يتفوق فياريال بفارق سبع نقاط أمام فرق أشبيلية وأتلتيكو مدريد ووأتلتيك بيلباو التي تتنافس على إنهاء الموسم في المركز الخامس.

وتغلب أشبيلية على ريال سوسييداد 3/1 ، حيث سجل اللاعب المخضرم فريدريك كانوتيه ثنائية للفريق في الدقيقتين 54 و60 وأضاف ألفارو نيجريدو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 86 .

بينما كان هدف سوسييداد الوحيد من نصيب إيمانويل اجيريتشي وسجله في الدقيقة 73 .

كذلك تغلب أتلتيكو مدريد على إيركوليس الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية 2/1 .

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله ألفارو دومينجيز في الدقيقة الثانية ثم تعادل إيركوليس بهدف للاعب ديفيد تريزيجيه في الدقيقة 67 قبل أن يحسم خوسيه أنطونيو رييس المباراة لصالح أتلتيكو مدريد بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 71 .

بينما تعادل أتلتيك بيلباو مع ملقا 1/1 ، حيث تقدم ملقا بهدف سجله ريسيو في الدقيقة 42 ثم رد بيلباو بهدف للاعب ديفيد لوبيز في الدقيقة 54 .

وضمن سبورتينج خيخون البقاء في دوري الدرجة الأولى بفوزه على ريسينج سانتاندر 2/1 بينما جدد خيتافي أمله في البقاء بالفوز على أوساسونا 2/صفر.

ويتفوق خيتافي وديبورتيفو لاكورونا بفارق نقطة واحدة أمام ريال سرقسطة الذي تغلب على إسبانيول 1/صفر .

وحقق ألميريا ، صاحب المركز العشرين الأخير برصيد 30 نقطة والذي هبط بالفعل إلى دوري الدرجة الثانية ، فوزا معنويا وتغلب على ريال مايوركا 3/1 .



Total time: 0.058