أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التحالف الذي تقوده السعودية ينفذ ضربات جوية في جنوب اليمن

- متابعة

قال سكان إن التحالف الذي تقودة السعودية قصف مواقع تابعة للحوثيين في جنوب اليمن يوم الاربعاء ونفذ 12 ضربة جوية على الاقل بعد يوم من اعلان التحالف انه سينهي الهجمات المنتظمة ضد الجماعة المتحالفة مع ايران.

وقال سكان محليون ان خمس غارات في محافظتي لحج والضالع أسفرت عن مقتل عشرة مقاتلين على الاقل من جماعة الحوثيين المتحالفة مع ايران.

واشتد القتال بين مؤيدي الرئيس اليمني المدعوم من السعودية عبد ربه منصور هادي والحوثيين في أنحاء جنوب اليمن وخاصة في هاتين المحافظتين منذ أن بدأت الضربات الجوية يوم 26 مارس اذار.

وأعلن التحالف وقف حملته الجوية يوم الثلاثاء لكنه قال انه سيواصل التحرك حسبما تدعو الحاجة ضد المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ويقاتلون للسيطرة على ميناء عدن الجنوبي.

وفي اعمال عنف اخرى ذكرت مصادر مسلحين موالين لهادي ان مقاتليهم قتلوا 11 حوثيا في هجوم على قافلة للحوثيين في لحج قتل فيه أحد مقاتليهم.

وقبل ساعات أصابت سبع ضربات جوية تقودها السعودية قواعد عسكرية حول مدينة تعز بعد سيطرة مقاتلين من الحوثيين على أحد المعسكرات وسط قتال ضار مع الجنود بداخله.

وقالت السعودية ان العملية الاصلية حققت اهدافها العسكرية لكن حملة جديدة ستستهدف تحركات الحوثيين داخل اليمن فيما يلقي بالشكوك على ما إذا كان القصف سيستبدل بمحادثات سياسية يمنية

Total time: 0.0501