أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ركاب: تعليق الرحلات بمطار صنعاء بسبب القتال ومدير عام المطار ينفي .. وقتال عنيف وانفجارات هائلة تدوي حاليا في الحصبة .. وشهود: اكثر من الف مسلح يدخلون العاصمة واحراق مبنى سهيل بالكامل

- عبد الكريم الحزمي

قال ركاب إن الرحلات بمطار العاصمة اليمنية صنعاء علقت يوم الخميس بسبب القتال الدائر بين رجال قبائل والقوات التابعة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

واقتربت المعارك من المطار مما عطل مئات الركاب. وكان المطار قد اغلق لفترة قصيرة الاسبوع الماضي بسبب معارك دامية جرت في الشوارع.

من جهة اخرى نفى مدير عام مطار صنعاء الدولي ناجي المرقب ما روجت له بعض وسائل الإعلام من مزاعم عن تعليق الرحلات الجوية من والى المطار .

وأكد المرقب أن سير الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي طبيعية وتسير حسب البرنامج اليومي المحدد للرحلات.. مشيرا إلى أن عددا من الطائرات هبطت وأقلعت من المطار يومنا هذا الخميس .

لكن ركاب ومسافرين كانوا قد اكدوا لموقع أخبار الساعة خلال الأيام السابقة ان رحلاتهم التي كانت من المقرر ان تهبط في صنعاء قد تم تحويلها الى مطار عدن بسبب الأحداث الدائرة في صنعاء.

هذا ويدور حاليا قتال عنيف .. ويُسمع دوي الأنفجارات الهائلة والعنيفة في الحصبة بشكل كبير.. وتتسارع الأحداث في اليمن وفي امانة العاصمة خاصة في خطوة لحسم المعركة سريعا في الحصبة وذلك من خلال المعارك الشرسة والكثيفة التي تقودها قوات الجيش ضد مقاتلي الأحمر .. والذين يقولون انهم يدافعون عن انفسهم.

وتُعدُ انفجارات اليوم وليلة أمس هي الأعنف من حيث القوة والصوت فيما يُعتقد انها لصواريخ تُقذف جهة منزل الشيخ الأحمر في الحصبة ..وذلك من خلال دوي الصوت الهائل والاهتزازات العنيفة التي تحدثها الانفجارات.

من جهة اخرى ذكرت شبكة CNN الاخبارية نقلاً عن شهود عيان في العاصمة اليمنية، صنعاء، أنهم شاهدوا أكثر من ألف مسلح قبلي يدخلون المدينة الخميس، لدعم زعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر، الذي يخوض معارك قاسية مع القوات الحكومية منذ أيام، بينما ذكر التلفزيون اليمني أن مواجهات وقعت عند مداخل صنعاء مع مسلحين،.

من جهة اخرى افادت مصادر عن احراق قوات الأمن لمبنى سهيل بالكامل في منطقة الحصبة .. وقالت مصدر امني ان مبنى سهيل استخدم من قبل مقاتلي الأحمر واستهدافهم مبنى الادارة المحلية منه.

Total time: 0.0526