أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ صادق الأحمر يعلن عن تأييده لنائب الرئيس

- بي بي سي

أعرب الشيخ صادق الاحمر شيخ قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن والتي تعارض حكم الرئيس علي عبد الله صالح عن تاييده للقائم باعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي حل محل الرئيس اليمني الذي نقل الى السعودية لتلقي العلاج .

وقال الاحمر لبي بي سي ان منصور مقبول من قبل مختلف الاطراف ودعاه الى رئاسة سلطة انتقالية في اليمن.

كما قال الاحمر انه يملك ادلة على استخدام السلطات لقوات مكافحة الارهاب التي دربتها الولايات المتحدة على التصدي للقاعدة في شن هجمات ضد المتظاهرين.

ويتلقى صالح العلاج حاليا في السعودية بعد إصابته بجراح نتيجة هجوم وقع على منسجد داخل القصر الجمهوري في بداية الشهر الجاري.

ووجه الأحمر رسالة الى العاهل السعودي طلب منه فيها منع صالح من العودة الى اليمن، وقال ان عودته ستؤدي إلى نشوب حرب أهلية حسب بيان صدر عن مكتبه.

يذكر أن مئات آلاف اليمنيين يشاركون منذ شهور في احتجاجات تدعو الى رحيل صالح الذي يحكم اليمن منذ 33 سنة.

وكانت الاحتجاجات سلمية، ثم اندلعت اشتباكات بين أنصار صالح وقوات الجيش من جهة ومسلحين من قبيلة حاشد من جهة أخرى، بعد أن تحركت قوات يمنية لمهاجمة مقر الأحمر في صنعاء.

وقد اتهمت المعارضة أفراد عائلة صالح بإعاقة الحوار مع هادي، وتحاول المعارضة إقناع الحزب الحاكم ونائب الرئيس بالاشتراك في سلطة انتقالية يستثنى منها صالح وأفراد عائلته.

وفي سياق متصل وصل عبدالكريم الرياني مساعد صالح وأقرب مستشاريه الى الرياض بناء على طلب الأخير، وقال أحد القياديين في الحزب الحاكم اشترط عدم ذكر اسمه إن "قرارات مهمة ستتمخض عن الاجتماع".

Total time: 0.0559