أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

تشابي ألونسو قائداً لفريق ريال مدريد الموسم المقبل بحسب اختيار الجماهير المدريديّة

المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو وحارس مرمى الفريق إيكر كاسياس
- عبد الكريم الحزمي

وضعت جماهير ريال مدريد ثقتها الكاملة في لاعب خط الوسط تشابي ألونسو كقائد جديد للفريق داخل المستطيل الأخضر بعد إعلان صحيفة ماركا المدريديّة عزم المدير الفني للفريق جوزيه مورينيو تجريد كاسياس من شارة القيادة الموسم المقبل وإعطائها للاعب يكون أكثر اتصالاً بزملائه مقارنة بحارس المرمى الذي يبقى منعزلاً أغلب فترات المباراة.

 

 

أجرت صحيفة ماركا المقربة من إدارة ريال مدريد إستفتاءاً حول القائد الأنسب للفريق الملكي خلفاً لحارس المرمى والقائد الحالي إيكر كاسياس بعد قرار البرتغالي جوزيه مورينيو تجريد كاسياس من شارة القيادة.

ورشحت الصحيفة المدريديّة ثلاثة أسماء لحمل شارة القيادة وهم الإسبانييّن سيرخيو راموس وتشابي ألونسو والبرتغالي كريستيانو رونالدو حيث حصد متوسط ميدان الفريق والمنتخب الإسباني ألونسو 75% من أصوات عشاق الفريق الملكي متفوقاً على زميله سيرخيو راموس الذي جاء في المركز الثاني فيما حل كريستيانو رونالدو في المرتبة الأخيرة.

وأصيب أنصار ريال مدريد بالدهشة الكبيرة بعد الخبر الذي ذكرته صحيفة ماركا الإسبانيّة لعدم وجود دوافع منطقيّة لدى مورينيو لإتخاذ هذا القرار ولكن سرعان ما هدأت نفوس مشجعي الفريق بعد إنكشاف الأسباب الحقيقيّة التي دفعت البرتغالي مورينيو لتجريد كاسياس من شارة القيادة.

 وأوضحت شبكة كانال سبورت الأسباب الحقيقية وراء رغبة مورينيو فى سحب شارة قيادة الفريق من الحارس ايكر كاسياس.

 و قالت الشبكة الإعلاميّة الواسعة الإنتشار في إسبانيا أنه وفقاً لعقلية مورينيو التدريبية فإنه يفضل أن يكون القائد في الملعب لاعباً متحركاً وليس حارس مرمى هو آخر لاعبىّ الفريق و الأكثر بعداً عن خطى الوسط و الهجوم بخلاف قوة شخصيته.

ولم يسبق لمورينيو أن منح شارة القيادة لحارس مرمى خلال مسيرته التدريبيّة حيث كان جون تيري قائد تشلسي الإنكليزي فترة تولى مورينيو تدريب البلوز فيما حمل الأرجنتيني خافيير زانيتي شارة القيادة في إنتر ميلان الإيطالي.

ودافع نجم ريال مدريد السابق المكسيكي هوغو سانشيز عن قرار البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى بسحب شارة قيادة إيكر كاسياس.

وقال سانشيز في تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية: "من حق كل مدرب أن يفعل ما يراه ملائماً لفريقه ، إذا كان ذلك القرار سيعود بالنفع على مصلحة الريال فلماذا لا يفعل ؟، انه مدرب الفريق والأدرى بشؤونه الداخلية".

إيكر كاسياس مع تشابي ألونسو في أحد تدريبات ريال مدريد

وكان تقرير صحفي نشرته صحيفة ماركا الإسبانيّة ذكر أن المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو يعتزم تجريد حارس مرماه إيكر كاسياس من شارة قيادة الفريق ومنحها إلى لاعب آخر.

وأكدت الصحيفة أن سحب الشارة من كاسياس لن يفقده مركز القائد إلا داخل الملعب فقط ، ولكنه سيظل القائد و المنسق لأمور الفريق الداخلية خارج الملعب.

وتشير اللوائح الداخلية لريال مدريد إلى أن أقدم اللاعبين في الفريق هو الأولى بالشارة وهو ما ينطبق على كاسياس حالياً، فيما ينوب عنه حال غيابه سرخيو راموس الذي يلعب للفريق الملكي منذ 2005.

يذكر أن كاسياس كان يحمل شارة القيادة بمنتخب إسبانيا خلال فوزه بكأس أمم أوروبا "يورو 2008" وكأس العالم 2010 إضافة لفوزه مع ريال مدريد بكأس الملك في أبريل الماضي.

Total time: 0.06