أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

الكشف عن الحل السحري لكل مشاكل الجمال

- بسمة فرماوي
الفيتامين C من أهم العناصر الغذائية لدعم صحة الإنسان، فهو يقوي العظام والأعصاب والأوعية الدموية كما أنه ضروري لإلتئام الجروح. ومن الفوائد الأخرى لهذا الفيتامين الخارق أنه ينتج الكولاجين ويمنع أضرار الذرات الحرة وتلف خلايا الجسم لذلك فهو من العناصر الأساسية لدعم جمالك أيضا.
أظافر صحية
إذا كنت تعانين من الأظافر الضعيفة السهلة الإنكسار، أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C مثل الحمضيات والبروكولي والفراولة لتعزيز عملية صناعة البروتين والكولاجين في الجسم لتقوية أظافرك من الداخل إلى الخارج.
شعر قوي
الشعر الكثيف والصحي هو حلم كل فتاة. فالفيتامين C ينشط بصيلات الشعر ويساعد على امتصاص الحديد في الجسم مما يشجع نمو الشعر ومنع تقصف أطرافه.
بشرة شبابية
الفيتامين C من أقوى مضادات الأكسدة الموجودة في الطبيعة. فهو يمنع تلف الكولاجين في البشرة ويحد من الأضرار الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس مثل الخطوط الرفيعة والترهل.
نضارة وصفاء
تظهر البقع الداكنة على البشرة بسبب زيادة إنتاج مادة الميلانين تحت الجلد. وهذا يحدث لعدة أسباب، ومنها تعرض البشرة إلى الشمس أو الخلل في الهرمونات أو إصابة البشرة بالحبوب أو الأمراض الجلدية. تساعد المستحضرات المعززة بنسب عالية من الفيتامين C على تفتيح البقع ومنع تلف الخلايا.

Total time: 0.0496