أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو : شاهد لقطات مروعة لحظة ضرب وسحل فتاة امام النخيل مول بالرياض السعودية

- متابعة
هيمن مقطع فيديو نُشر، الأحد، عبر موقع “يوتيوب” على اهتمامات المدونين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، رغم أنه يتمحور حول قضية الاختلاط بين الجنسين الشائعة في المملكة المحافظة.
 
ويظهر في مقطع الفيديو القصير، فتاة تتعرض للضرب والسحل في وجود رجال، يقول مصور الفيديو إنهم أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إضافة لشقيق الفتاة، وأن الحادثة وقعت في مول النخيل في العاصمة الرياض بينما كانت الفتاة برفقة صديق لها.
 
ولم يصدر تصريح رسمي من هيئة الأمر بالمعروف أو أية جهة أمنية سعودية حول مقطع الفيديو، لكن ذلك لم يمنع السعوديين من الدخول في سجال حاد ومتكرر حول قضية الاختلاط بين الجنسين في المملكة ودور هيئة الأمر بالمعروف في هذه القضية الشائكة.
 
وعلى موقع “تويتر” الذي يعد ساحة النقاش الأكبر للسعوديين، وصل التراشق في التغريدات حدّ الشتائم بين فريقين، الأول محافظ ومؤيد لدور الهيئة، وآخر ليبرالي يرى في عملها تدخلاً في خصوصية الناس.
 
ورغم وجود موضوعات مهمة يتم تداولها على موقع “تويتر” في السعودية، الأحد، لا سيما قضية التدخل السعودي البري في سوريا، إلا أن ذلك لم يمنع وسم “#هيئه_الرياض_تسحل_فتاه”، ووسم “#فتاه_النخيل_مول” من احتلال مرتبة متقدمة في قائمة الموضوعات الأكثر تفاعلاً في السعودية.
 
ويدعو بعض المغردين إلى الانتظار لمعرفة حقيقة ما جرى، ويقول بعضهم إن الفيديو قد لا يكون أصلاً في السعودية، لكن كل تلك الدعوات لا تجد تجاوبًا أمام سيل من التغريدات التي تجاوزت الحادثة وفتحت نقاشاً متكررا وحامياً حول قضية الاختلاط في المملكة.
 
وعادة ما تصدر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ المسؤولة عن تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في السعودية، كمكافحة الابتزاز ومنع الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة، بياناً توضح فيه حقيقة كل حادثة تثير الجدل في المملكة ويكون رجالها الذين ينتشرون في شوارع وأسواق المملكة طرفاً فيها.

Total time: 0.0667