أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض على مواطنة يمنية في القاهرة وهي تحاول اختراق الحواجز الأمنية لتصل إلى الملك سلمان (تفاصيل)

- عبد الكريم الحزمي

ألقت السلطات المصرية يوم امس القبض على مواطنة يمنية في القاهرة وهي تحاول اختراق الحواجز الأمنية لتصل إلى الملك سلمان في الفندق الذي يقيم فيه.

وقال ابراهيم الجهمي مسئول الجالية اليمنية في القاهرة أن المواطنة تم اعتقالها وارسالها إلى أحد اقسام الشرطة، موضحا أنه تبين ان المواطنة متزوجة من مواطن سعودي ولها منه ولدين .. وتركها منذ فترة بالقاهرة مع ولديها .. وحسب كلامها انه تركها بدون مصاريف لها او لابنائها وتخلى عنهم .. وكانت ترغب في عرض مشكلتها على الملك سلمان اثناء زيارته الحالية للقاهرة .. وتم القبض عليها وهي تحاول اختراق الحواجز الامنية لمقابلته في مقر اقامته بالفندق.

واوضح انه حاول التواصل مع جهات الاختصاص للافراج عنها وترحيلها إلى اليمن إلا أنها رفضت العودة إلى اليمن.

وتابع بقوله ان قسم الشرطة اخبروه انه سبق وتم القبض عليها من قبل الشرطة اكثر من مرة بتهمة محاولة اقتحامها للسفارة السعودية وتم صدور امر سابق من النيابة العامة باخلاء سبيلها بكفالة مالية . وحينما سألت المواطنة عن عقد زواجها تبين انها تزوجت بالمواطن السعودي في القاهرة عبر مكتب محامي دون الرجوع للسفارة واتباع الاجراءات الرسمية في مثل تلك الحالات حيث يشترط موافقة السفارتين ( سفارة الزوج وسفارة الزوجة ) وتوثيق عقد الزواج بوزارة العدل المصرية ..

واوضح ان السفارة السعودية رفضت الاعتراف بتلك الورقة العرفية التي كتبها محامي بعيدا عن الاجرءات الرسمية والمتبعة في تلك الحالات.

واختتم بقوله لذا ننصح كافة رعايانا باتباع الاجراءات الرسمية والرجوع الينا كملحقية شئون مغتربين لمعرفة الاجراءات القانونية الصحيحة في كل مايخصهم من معاملات او عقود كي لا يقعوا فريسة محاميي عديمي الضمير كمثل ما حصل لمواطنتنا

Total time: 0.0484