أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

البدائل الاقتصادية تختتم دورة تدريبية حول مهارات الصحافة الاقتصادية

- طاهر الشلفي

اختتمت مؤسسة البدائل اليوم بصنعاء ورشة تدريبية حول مهارات الصحافة الاقتصادية شارك فيها 20 متدربا من قسم الصحافة في كلية الإعلام.

و أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة البدائل الاقتصادية الدكتورة ذكرى مطهر بأن الدورة تهدف إلى المساهمة في تعزيز قدرات طلاب الصحافة في كلية الإعلام على مهارات الكتابة الصحفية الاقتصادية ,  للتعرف على مهارات كتابة الخبر الاقتصادي , مصادر البيانات , مصادر المعلومات ألاقتصادية إضافة إلى تعريف المشاركين بأهم المصطلحات الاقتصادية الأساسية المهمة لكل صحفي.

و أضافت مطهر يأن الصحافة الاقتصادية تكمن أهميتها  وتغطية شؤونها إلى أهمية هذا القطاع بالدرجة الاولى لأي دولة وأي مستثمر سواء على القطاع المحلي أو العالمي، حيث يعد الاقتصاد هو المحرك والدافع الأول للكثير من القرارات السياسية، واستراتيجيات المستثمرين بالاستثمار في أي دولة.

تأتي هذه الدورة في إطار سعي مؤسسة البدائل الاقتصادية لتأهيل الصحفيين الشباب و خاصة طلاب قسم الصحافة جامعة صنعاء على التمرس على الكتابات الصحفية الاقتصادية المحترفة, سعيا منها الى الوصول إلى إعلام إقتصادي محترف.

و ناقشت الدورة التي استمرت لمدة يومين عدة مواضيع متعلقة بالصحافة الاقتصادية , تعريف الخبر , عناصر الخبر , مصادر المعلومات الاقتصادية , البيانات الاقتصادية , مصادر البيانات , السياسة التحريرية , كتابة الخبر الاقتصادي , معايير كتابة الأخبار ألاقتصادية , العمل مع الأرقام , مصطلحات اقتصادية.

يذكر أن مؤسسة البدائل الاقتصادية مؤسسة بحثية و مؤسسة تفكير و بيت خبرة تدعم القرار الاقتصادي عموما و الاستثماري خصوصا و تطوير قطاع الأعمال عبر تقديم الدراسات و تحليل و تقييم السياسات, و المساهمة في بناء القدرات البشرية المعنية بالمجال الاقتصادي عموما و الاستثماري و في مجال تطوير قطاع الأعمال  خصوصا

Total time: 0.0681