أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«مجتهد» : الحوثيون يسقطون« أباتشي» ويقتربون من «سد نجران»

كشف المغرد السعودي الشهير مجتهد عن تمكن الحوثيين من الإقتراب من سد نجران الحدودي مع المملكة العربية السعودية.
 
وقال مجتهد في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التغريدات المصغّر تويتر خبر محزن الحوثيون الآن قريبون من سد نجران خبر محزن آخر إسقاط أباتشي بفعل نيران أرضية بسبب الطيران المنخفض وليس بصواريخ مضادة.
 
وبث الإعلام الحربي للحوثيين مشاهد تظهر سيطرة مقاتلي الحوثي على عدد من المواقع العسكرية السعودية التي تطل على سد نجران في إطار ما أسماه “عملية عسكرية واسعة تشمل مساحة كبيرة من قطاع نجران وتمتد إلى قطاعي عسير وجيزان ردا على العدوان واستمرار الحصار”.
 
ويقع سد نجران على مسافة أربعين كم إلى الغرب من مدينة نجران، ويعتبر واحداً من أكبر السدود وأهم المعالم السياحية في المدينة.
 
كما أعلن “الحوثيون” عن إسقاط مروحية أباتشي تابعه للنظام السعودي في منطقة نجران جنوب السعودية.
 
وفي سياق متصل، أعلنت السلطات السعودية، الإثنين، إصابة 3 أشخاص بمقذوف عسكري مصدره اليمن سقط على مدينة نجران، جنوبي المملكة، فيما تحدث الحوثيون عن إطلاق 12 صاروخ كاتيوشا على المدينة.
 
وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران، المقدم علي الشهراني إن ثلاثة مقيمين (غير سعوديين) أُصيبوا؛ إثر سقوط مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية على نجران، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
 
وذكر المسؤول السعودي أن فرق الدفاع المدني تسلمت بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران ما أدى إلى إصابة ثلاثة مقيمين، تم نقلهم إلى المستشفى، والسيطرة على الحريق الناجم عن المقذوف.

Total time: 0.0644