آخر الأخبار :
رسالة مؤثرة لمحرز «الرابح الأكبر» بعد تتويج الجزائر ومانشستر سيتي يهنئه باللقب السعودية تكشف خدعة شركة سياحة مصرية وقع فيها 300 حاج وتعيدهم لبلادهم دول الخليج تحدث ترسانة أسلحتها، والسعودية تشتري منظومة «ثاد» الأمريكية صحفي تركي يكتب تقريراً حول: لماذا شنت تركيا الحرب على لافتات المتاجر العربية؟ السعودية تعلن رسميا استقبال قوات أمريكية في المملكة انفجارات عنيفة ومتتالية هزت العاصمة صنعاء الليلة الماضية جراء قصف الطيران (المواقع المستهدفة) انفجار سيارة بالقرب من شارع هائل وسط صنعاء.. والسبب! البحرية السعودية تنقذ مدمرة بريطانية من زورق إيراني «مفخخ» تعرض مصري لضرب مبرح داخل طائرة رومانية والسلطات المصرية والمغربية تتدخل (فيديو) الكشف عن مشروب يدمر الأسنان.. ومنتشر بكثرة في البلدان العربية !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

"فتح" تطالب أبو مازن بالتنحي عن منصبه لمشاركته في جنازة بيريز

"فتح" تطالب أبو مازن بالتنحي عن منصبه لمشاركته في جنازة بيريز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-10-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
صدرت حركة الشبيبة الفتحاوية فى جامعة بير زيت في مدينة رام الله بيان قوى اللهجة تعقيباً على مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس فى جنازة الرئيس الاسرائيلى السابق شمعون بيريز، أمس الجمعة، مطالبة الرئيس الفلسطينى بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن الخطأ الذى أرتكبه بمشاركته في جنازة بيريز.
 
وطالبت "الشبيبة" في بيان صحفي، اليوم السبت، الرئيس أبو مازن بالتنحي من منصبه كرئيس لدولة فلسطين، مستنكرة مشاركة أبو مازن في جنازة بيريز واصفة إياها بـ"المذلة والمهينة" بحق الشعب الفلسطيني، وشكلا من أشكال التفريط والخيانة، مشيرة إلى توجهيها رسالة واضحة إلى كافة الجهات الرسمية قبيل مشاركة أبو مازن في الجنازة للتراجع عن قراره بالمشاركة في جنازة بيريز.
 
وأكدت الشبيبة في بيانها أن الرئيس أبو مازن ارتكب خطأ في حق حركة فتح وجمهورها وخالف النظام الأساسي للحركة إذ نصت المادة (12) من الباب الأول للنظام الأساسي (الدستور الحركي) بأن "تحرير فلسطين تحريرًا كاملًا وتصفية الاحتلال الصهيوني اقتصاديًا وسياسيًا وعسكريًا وثقافيًا"، وعليه فان الرئيس الفلسطيني خالف نص الدستور الحركي وبذلك عرض نفسه للمسائلة الحركية وفق النظام الأساسي إذ تنص المادة (111) من الباب السابع للعقوبات أن المخالفات التنظيمية أربعة فئات، الأولى تتراوح عقوبتها بين الفصل والفصل مع التشهير وهذه المخالفة هي مخالفة الباب الأول من النظام الأساسى المذكور أعلاه وبناءً على المعطيات الواردة أعلاه فإنه من حق أفراد وعناصر هذه الحركة المطالبة بتشكيل لجنة ومحاسبة أبو مازن وفق المفاهيم النضالية والثورية.
 
وأوضحت الشبيبة أن أبو مازن بصفته رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ارتكب مخالفة وفق نص المادة (3) من النظام الأساسي للمنظم، مطالبة بعقد جلسة طارئة للمنظمة ومحاسبته وفق الانظمة واللوائح المعمول بها داخل المنظمة، داعية المجلس الوطني الفلسطيني لوضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة ومحاسبة الرئيس أبو مازن.
 
وختمت الشبيبة بيانها بالقول: حضرة رئيس دولة فلسطين محمود عباس لقد ارتكبت جريمة بحق هذا الشعب وساويت بين الجلاد والضحية.. ولن نسمح بأن تكون الخيانة وجهة نظر.. أخيرا وليس اخرا، سنضرب بيد من حديد بكل من تسول له نفسه بالمساس أو العبث بكرامة شعبنا وقضيته العادلة". 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11629) قراءة

Total time: 0.1181