أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

وثيقة : جد ترامب ناشد السلطات الألمانية عدم ترحيله لأمريكا

نشرت صحيفة (تليجراف) البريطانية وثيقة لجد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب يناشد فيها حاكم ولاية بافاريا بألمانيا عدم ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد تهربه من أداء الخدمة العسكرية. وكان الجد الألمانى فريدريتش ترامب قد هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى القرن الثامن عشر من موطنه ببلدة كالستاد بولاية بافاريا لينشئ ثروة فى العالم الجديد من تجارته التى اعتمدت على بناء سلسلة من المطاعم والفنادق.

 

وتوضح الوثيقة التى نقلتها التليجراف عن صحيفة (بيلد) الألمانية أن الجد أثر العودة إلى موطنه فى عام 1901، لكنه سرعان ما واجه شبح الترحيل بسبب عدم تأديته الخدمة العسكرية قبل انتقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ونقلت الصحيفة عن المؤرخ رونالد بول أن السلطات البافارية أخطرت الجد فريدريتش ترامب بوجوب رحيله من ألمانيا وعدم استطاعته استعادة جنسيته الألمانية بعد انتقاله إلى أمريكا دون أداء الخدمة العسكرية.

وثيقة : جد ترامب ناشد السلطات الألمانية عدم ترحيله لأمريكا

 

وجاءت رسالة الجد إلى حاكم ولاية بافاريا محملة بالاستجداء، واصفا الأخير بالحاكم النبيل والعطوف، طالبا عدم ترحيله من موطنه، ولكن المحكمة رفضت مطالب الجد ليرحل من ألمانيا عائدا إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى عام 1905 مع زوجته إليزابيث كريست التى كانت حاملا بوالد الرئيس الأمريكى الحالى فريد ترامب.

 

Total time: 0.054