أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المهاجمون كانوا يرتدون البدلات العسكرية وسترات واقية ..تفاصيل هجوم لتنظيم القاعدة استهدف مقر قوات الحزام الأمني بزنجبار

- زنجبار
 أفشلت قوات الحزام الأمني بزنجبار عاصمة محافظة أبين عملية هجوم منظم حاول خلالها عناصر من تنظيم القاعدة السيطرة على مقر قيادة الحزام الأمني بعاصمة المحافظة عقب تفجير سيارة مفخخة .
 
 وروى المقدم محمد العوبان  وهو قائد قوات الحزام الأمني بزنجبار لعدن الغد ماحدث بالقول :" انتشر المهاجمون الذين كانوا يلبسون البدلات العسكرية وسترات واقية من الرصاص في عدة اتجاهات وهي كالتالي :
 
 مجموعة أولى اشتبكت مع حراسة البوابة ليتمكن الانتحاري الذي يقود السيارة المفخخة من التوغل داخل معسكر النجدة .
 
 بعدها حاول الانتحاري الدخول الى معسكر النجدة لكن حراسة البوابة استطاعوا تفجير السيارة المفخخة والتي كانت تحمل كمية كبيرة جدا من المواد المتفجرة عند البوابة واستشهد وقتها ثلاثة جنود من الحزام الأمني هم حراسة بوابة المعسكر.
 
 وعند وقوع الانفجار حاول جنود يتبعون القوات الخاصة الاتجاه نحو العربات المدرعة وتم استهدافهم بالمعدلات من معسكر الأمن الذي يقع خلف معسكر النجدة والذي تمركز فيه المهاجمون الذين كانوا يرتدون البدلات العسكرية والبزات الواقية من الرصاص والذين تمركزوا في أربع اتجاهات وفي كل اتجاه معدل وسقط أكثر الجنود بالهجوم المباغت من مبنى ادارة الأمن وعددهم 7 جنود.
 
 واستطاعت قوات الحزام الأمني صد المهاجمين وارجاعهم من حيث أتوا ولم يعرف اذا ماكانت هناك اصابات في صفوف المهاجمين.
 
 وقال قائد الحزام الأمني بالعاصمة زنجبار المقدم محمد العوبان في البداية ندعو الله ان يتقبل شهدائنا وأن يمن بالشفاء العاجل للجرحى.
 
 الهجوم الذي استهدف معسكر النجدة كان معد له مسبقا ومخطط له بدقة عالية وجاء تنفيذه من عدة اتجاهات لكن بفضل الله ثم بشجاعة قوات الحزام الأمني استطعنا رد الهجوم والحاق الهزيمة بالقوات المهاجمة .
 
وأضاف : وكما قلت من قبل اننا جنود في خدمة الوطن وسنبذل الغالي والرخيص لحفظ أمنه ولو كلفنا هذا أرواحنا سنقدمها رخيصة لنروي بها تراب وطننا لنراه آمنا مستقرا ومزدهرا.
 
وقال : نقول لأنصار الشيطان ومن عاونهم او قدم لهم الدعم او وفر لهم المأوى اننا سنصل اليكم وسنخلص محافظة أبين من شروركم وسيدفع كل من ساعدكم الثمن غال وان دماء شهدائنا لن تذهب هدرا. 

Total time: 0.058