أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شبوة : مسيرة حاشدة تطالب السفير الأمريكي بالاعتذار وتحيي مسيرة الحياة الراجلة

- فهد الحيمر

تواصلا للتصعيد الثوري الذي تشهده  محافظة شبوة انطلقت اليوم الاربعاء مسيرة حاشدة  شارك فيها الالآف من ابناء المحافظة تعهدت بمواصلة السير حتى تحقيق كامل اهداف الثورة وعلى راسها محاكمة صالح واعوانه وكل من شارك في قتل الثوار.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من جولة النصب وجابت شوارع مدينة عتق لافتة كتب فيها ( كبرياء العائلة تحت اقدام الثوار) ، ورددوا شعارات وهتافات ثورية تحي مسيرة الحياة الراجلة التي انطلقت من تعز وسارت الى صنعاء وهتفوا ( يامسيرة الحياة ... اعدتي لنا الحياة ) ، كما هتفوا ضد تصريحات السفير الامريكي تجاه مسيرة الحياة  ورددوا ( ياسفير الامريكان ... ثورتنا ضد الطغيان ) ( قل للامريكي السفير ... يعتذر دون تاخير ) وحيوا ثورة المجتمع في المؤسسات (حكم الفاسد ولى وفات .. طهروا المؤسسات).

واتجهت المسيرة الى ساحة التغيير بالمحافظة حيث ألقى الثائر امين حلبة بيان المسيرة قال فيه ( تستعد البشرية لتوديع عام ميلادي جديد تجلت فيه إرادة الشعوب المقهورة في عالمنا العربي لتعلن انتفاضة لإرادة العدل المسلوب والحق المغتصب في وجه الجور والطغيان والفساد فانتصرت إرادة الشعب التونسي والمصري والليبي على اصنام الاستبداد كما يصنع شعبنا اليمني والشعب السوري الشقيق ابها صور النضال وملاحم الانتصار) ، محييا صبر ورباط وثبات وسلمية شعبنا العظيم في كل ارجاء الوطن.

ودان البيان اعتداء قوات بقايا العائلة على مسيرة الحياة والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى واعتبر هذا الاعتداء تحد لكل قرارات المجتمع الدولي ودليل إضافي على انسلاخه من كل اتفاق ، وطالب الأشقاء والأصدقاء بالانتصار لحق الشعب ضد اجرام النظام العائلي بدلا من إصدار التصريحات المبررة لعدوانه وإجرامه.

كما حيا البيان ثورة المجتمع التي يصنعها شعبنا في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية لإزالة مخلفات النظام وأدوات فسادة في شكل من أشكال النضال السلمي الرائع ، داعيا الى تطويره واثرائه حتى تعود الحقوق وينتصر الوطن.

وطالب البيان السفير الأمريكي بالاعتذار عن تصريحاته تجاه مسيرة الحياة الراجلة واعتبر تصريحه تبريرا للقتل وسفكا للدماء ، وقال البيان ( اننا نطالب السفير الامريكي بالاعتذار للشعب اليمني على هذا التصرف الغير مرغوب والغير مقبول).

كما القى الشاعران  عثمان الربيزي  واحمد العارب قصيدتين شعريتين الهبت حماس الجماهير ، والقت فرقة الأمل وصلة إنشادية رائعة ، وتعهد ثوار شبوة بالصمود في الساحات حتى تتحقق لهم كل مطالبهم غير منقوصه.

Total time: 0.0521