آخر الأخبار :
خبر صادم.. الحوثيون يقتحمون منطقة العود في إب وسقوط جبل العود الاستراتيجي بأيديهم (تفاصيل ما حدث) إليكم كشوفات توزيع البنزين ليوم غدٍ الجمعة الموافق 19 ابريل في امانة العاصمة صنعاء بشرى سارة للمواطنين بشأن أزمة المشتقات النفطية (تفاصيل) أزمة الغاز لماذا لا تقوم الشرعية بتدويلها؟ مقطع فيديو يظهر مضاربه عنيفة بين رجل مسن وامرأته مع شابين في أحد شوارع جدة السعودية (تفاصيل) الدولار يعاود ارتفاعه في صنعاء دون عدن (اسعار الصرف في صنعاء وعدن الخميس 18 ابريل 2019م) فلكي يمني: حالة جوية غزيرة الأمطار على اليمن خلال الايام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات وسط صنعاء .. وهذا ما حدث! إيران تستنفر لمواجهة «أخطر هجوم قادم من السعودية منذ 40 عاما» السلطات السعودية تفرج عن الفنان «علي الحجوري»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالفيديو... الزبيدي يطالب بمبادرة خليجية جديدة... ويهدد

بالفيديو... الزبيدي يطالب بمبادرة خليجية جديدة... ويهدد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-08-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
دعا رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" في اليمن، عيدروس الزبيدي، إلى فتح صفحة جديدة مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤجلا فكرة الانفصال.
 
وقال الزبيدي في مقابلة مع قناة "أبوظبي" الرسمية: "يمكن أن نضع أيدينا بيد الرئيس هادي بوجود وضمان التحالف العربي"، نافيا "وجود حسنة واحدة للحكومة اليمنية".
 
ونفى الزبيدي أن يكون المجلس الانتقالي يرغب في الانفصال في الوقت الحالي، زاعما أنه يهدف إلى منح الجنوبيين حق تقرير المصير في المستقبل.
 
ودعا إلى مبادرة خليجية جديدة مع أخذ الواقع على الأرض بعين الاعتبار عند تقديم أي مبادرة، مشددا على أن "أي إقصاء للمجلس (الانتقالي) لن يؤدي إلا إلى الفشل، وأنه بدون المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي سينهار كل شيء".
 
وشدد الزُبيدي على أنّ المجلس لن يسمح بتجاوزه في مفاوضات جنيف المقبلة في سبتمبر/أيلول القادم.
 
 وهدد الزبيدي بالسيطرة على المحافظات الجنوبية والانتقال إلى الحديدة للسيطرة عليها وفرض قوته في حال تم تجاوز المجلس في مفاوضات جنيف المقبلة.
 
وقال: "لدينا خيارات كثيرة، ونحن نعرف خط السير إلى الحديدة، إذا تجاوزنا المبعوث الأممي وعندها سيأتون إليها".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1508