آخر الأخبار :
سامسونغ تكشف عن هاتفها القابل للطي .. هاتف وعندما يُفتح يتحول إلى تابلت (فيديو) شاهد فيديو.. اول روبوت يذيع نشرة اخبار ويهدد مستقبل الإعلاميين واتساب يضيف ميزة جديدة ومفيدة في الرسائل الصوتية اعتقال «الراعي» في دمت .. تفاصيل ما حدث! ميناء عدن يحذر من فرض رسوم مالية غير قانونية على السفن لأول مرة .. صور عبدالملك الحوثي والصرخة ترفع في مظاهرة داخل تركيا وبتصريح رسمي وامام السفارة السعودية (فيديو) فيديو من داخل مدينة الحديدة لتقدم القوات المشتركة في الاحياء الشرقية من المدينة (شاهد) شاهد بالفيديو.. كيف تم إحباط محاولة للحوثيين تفجير عمارة سكنية داخل الحديدة قبل قليل .. مقتل عدد من قيادات الحوثي كانوا في اجتماع داخل غرفة عمليات بالحديدة قيادة التحالف تصدر إعلان (هام) بشأن «ميناء ومدينة الحديدة»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالفيديو... الزبيدي يطالب بمبادرة خليجية جديدة... ويهدد

بالفيديو... الزبيدي يطالب بمبادرة خليجية جديدة... ويهدد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-08-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
دعا رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" في اليمن، عيدروس الزبيدي، إلى فتح صفحة جديدة مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤجلا فكرة الانفصال.
 
وقال الزبيدي في مقابلة مع قناة "أبوظبي" الرسمية: "يمكن أن نضع أيدينا بيد الرئيس هادي بوجود وضمان التحالف العربي"، نافيا "وجود حسنة واحدة للحكومة اليمنية".
 
ونفى الزبيدي أن يكون المجلس الانتقالي يرغب في الانفصال في الوقت الحالي، زاعما أنه يهدف إلى منح الجنوبيين حق تقرير المصير في المستقبل.
 
ودعا إلى مبادرة خليجية جديدة مع أخذ الواقع على الأرض بعين الاعتبار عند تقديم أي مبادرة، مشددا على أن "أي إقصاء للمجلس (الانتقالي) لن يؤدي إلا إلى الفشل، وأنه بدون المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي سينهار كل شيء".
 
وشدد الزُبيدي على أنّ المجلس لن يسمح بتجاوزه في مفاوضات جنيف المقبلة في سبتمبر/أيلول القادم.
 
 وهدد الزبيدي بالسيطرة على المحافظات الجنوبية والانتقال إلى الحديدة للسيطرة عليها وفرض قوته في حال تم تجاوز المجلس في مفاوضات جنيف المقبلة.
 
وقال: "لدينا خيارات كثيرة، ونحن نعرف خط السير إلى الحديدة، إذا تجاوزنا المبعوث الأممي وعندها سيأتون إليها".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4348