أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

النيابة المصرية تقرر التحقيق مع باسم يوسف بتهمة تكدير الأمن العام

- متابعة

قررت النيابة العامة المصرية التحقيق مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، بتهمة تكدير الأمن العام، على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج "البرنامج" يوم الجمعة الماضي.

فقد النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم الاثنين، بإحالة البلاغ المقدم من الدكتورة وفاء مسعد ضد "باسم يوسف" للتحقيق.

وكلف بركات المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة بالتحقيق في اتهام يوسف بإذاعة بيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والعمل على إشاعة الفوضى في البلاد، وإثارة الفتنة، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعيين.

وقد تضمن البلاغ اتهام باسم يوسف بالسخرية من الشعب المصري بأكمله والقوات المسلحة، والاستهزاء من كافة الرموز الوطنية الشريفة في المجتمع المصري دون احترام للأعراف والتقاليد، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه "يوسف" وفتح التحقيق معه بتهمة إذاعة بيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإثارة الفتنة، حيث إن ما تناوله في الحلقة يعاقب عليه القانون وفقاً للمادة 102 مكرر من قانون العقوبات.

جدير بالذكر أن باسم يوسف كان يسخر في كل حلقاته من الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، ولم تقم الرئاسة بمقاضاته، وعلى الرغم من ذلك زعم يوسف أن فترة حكم مرسي لا تتمتع بحرية إعلام.

Total time: 0.0512