أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

عملية سطو على متجر ذهب ببغداد

- محمد كركارة

بغداد: مقتل اكثر من 20 شخصا في عملية سطو على متاجر لبيع الذهب

 

القوات العراقية تنتشر في موقع الهجوم المسلح على متاجر الذهب جنوب بغداد

BBC

القوات العراقية تنتشر في موقع الهجوم المسلح على متاجر الذهب جنوب بغداد

 

قتل اكثر من عشرين شخصا ما بين رجل شرطة ومدني خلال عملية سطو كبيرة في وضح النهار على 12 من متاجر الذهب في منطقة البياع جنوب غربي العاصمة العرقية بغداد.

فقد هاجم مسلحون مقنعون على متن 5 سيارات هذه المحال فقتلوا ربعة من المارة عندما فجروا عبوة ناسفة في الشارع ثم دخلوا المتاجر فقتلوا 9 من اصحاب هذه المتاجر والعاملين فيها وسطو على موجوداتها من ذهب واموال.

وقبل ان يغادروا فجروا المحلات بوضع عبوات ناسفة فيها.

واعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان لها ان مواجهات مسلحة حدثت بين قوات الشرطة والمسلحين اسفرت عن مقتل سبعة من عناصر الشرطة وجرح اثنين اخرين بالاضافة الى قتل احد المسلحين والقاء القبض على شخص ثان كانت بحوزته حقيبة تحتوي مصوغات ذهبية.

ونقل مراسلنا في بغداد خضير عباس عن قيادة عمليات بغداد ان قوات الشرطة تمكنت من ضبط سيارة متروكة عثر في داخلها على مصوغات ذهبية بالاضافة الى عدد من البنادق الرشاشة وكواتم الصوت وما زالت عمليات مطاردة المسلحين من قبل الشرطة جارية.

واعلنت عمليات بغداد عن توقيف القوة الامنية المسؤولة عن منطقة البياع وقال المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان بين الموقوفين عدد من الضباط والمراتب الامنية.

ومع تراجع اعمال العنف الطائفي الى حد ما في الاونة الاخير زادت جرائم العنف بشكل ملموس اذ ان العديد من عناصر المليشيات السابقة واللذين لديهم خبرة قتالية كبيرة يعملون حاليا في الانشطة الاجرامية مثل اعمال السطو المسلح والسرقة والقتل.

 

المصدر : BBC

Total time: 0.0504