أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز: شهيدين و12 مصاب في اطلاق النار على مسيرة تطالب بالافراج عن معتقلين

- yemen4all

 سقوط  شهيدين و12اصابة بالرصاص الحي  حتى اللحظة في حي القاهرة  

اصيب سبعة شباب في اطلاق نار على مسيرة مناهضة للنظام بحي القاهرة بمحافظة تعز مساء اليوم.

وقالت مصادر أن قوات الامن ومسلحين بلباس مدني يطلقون نيران اسلحتهم -حتى كتابة الخبر- على مسيرة حاولت نقل مخيمات اعتصام الى امام مبنى مديرية امن حي القاهرة بمدينة تعز للمطالبة باطلاق سراح 7 شباب اعتقلهم الامن المركزي يوم امس ، مما اسفر عن سقوط عشرات الجرحى.

تعز: شهيدين و12 مصاب في اطلاق النار على مسيرة تطالب بالافراج عن معتقلين
 

وكان الآلاف تظاهروا اليوم في مدينة تعز ومديرية الشمايتين ، مطالبين بسرعة تنحي الرئيس صالح ونددوا بالمجازر التي يقوم بها النظام و ميليشياته في صنعاء و أبين ومحاولات جر البلاد الى حرب أهلية.
 
وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي وخصوصا جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي باتخاذ خطوات عاجلة لتضييق الخناق على الرئيس صالح ورفع الغطاء الدولي والإقليمي عنه واجباره على الرحيل حفاظا على أمن اليمن وسلامة المنطقة واستقرارها.
وعبر المتظاهرون عن استيائهم الشديد من مواقف الجامعة العربية تجاه الثورات العربية ومنها ثورة اليمن السلمية واعتبروا موقف مجلس الأمن موقف متقدم على موقف الجامعة التي أعتبرها البعض عبئا على العرب. كما طالبوا مجلس الأمن الدولي ودول الخليج العربي إلى سرعة إيقاف المجازر التي ترتكبها مليشيات الرئيس علي صالح في صنعاء ونهم وأبين وإجباره على الرحيل العاجل والفوري وبدون أي ضمانات قبل انزلاق الأمور إلى دائرة الخطر.
 صورة الشهيد الأول اصابة مباشرة بالعنق

تعليقات الزوار
1)
محمدالكامل الشرعبي -   بتاريخ: 29-05-2011    
إلى اخوانناالأمن المركزي، والحرس الجمهوري ،نناشدكم بألأخوة نناشدكم بالهوية، نناشدكم بالعروبة ،نناشدكم بالأنسانية، نناشدكم الاتقتلوا الشباب المسالم نناشدكم الاتقتلوا لمن ارادلكم الحرية لاتقتلوا شبابا يحملون الزهورلاتقتلوا شباباارادلوطنهم الحرية والتقدم والأزدهاروالرخاءوالعزة والكرامة
لاتقتلون هؤلاالشباب لأنهم إخوانكم في الدين إخوانكم في الهوية إخوانكم في العروبة هؤلاالشباب ليسوا صهاينة ولايهود،يااخواننا في الأمن والحرس الجمهوري اتركواهذا الظالم لأنه لن ينفعكم لافي الدنياولافي الآخرة،اذاكان لكم ذرة من الوطنية ستنضمواإلى الثوار،وإذاابيتم الأنضمام ،فالله ناصرنا عليكم في القريب العاجل إن شاءالله.
2)
حنان عبدالجواد الياافعي -   بتاريخ: 30-05-2011    
نعلن تظامننا الكامل مع اخواننا في الحرة (تعز) وابناءها الشرفاء الاشاوس جراء ما يحدث للحظة في ساحة الحرية التي تعرضت وتتعرض حالياً لمجزرة تقوم بها كتائب كلب اليمن المسعورالسفاح المجرم عديم الشرف والاخلاق والأصل المدعو (عفاش) والتي أقدمت على اقتحام ساحة الحرية ليلاً وأطلقت الرصاص والغازات السامة وأشعلت الحريق في خيام المعتصمين وكانت النتائج عشرات القتلى ومئات الجثث المتفحمة ..وإننا إذا ندعو للانتقام والثأر من هولاء الكلاب المسعورة بأسرع وقت اليوم
3)
صباح الذيباني -   بتاريخ: 30-05-2011    
الله يرحم شهدائنا ....وانا اضم صوتي لصوتك يااخ محمد

Total time: 0.1129