أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

المغترب يرى الاحداث كمن يشاهد مباراة لكرة القدم !!

- جاد نصر شاجرة

كلنا نعلم اننا كمغتربين وسيلتنا الوحيدة لمعرفة الحقيقة وما يجري في اليمن من خلال الشاشة الصغيرة والتي نستنتج ونحلل من خلالها ما يحدث وسيحدث في اليمن !!
 

لذلك توقعاتنا قد تصيب وقد تخيب بحكم عدم تواجدنا على الساحة والاحساس بمعاناة عائشي الواقع الاليم وايضا تناقض الاخبار بين قناة واخرى !!
 

لذلك تحاليلنا كمن يشاهد مباراة في كرة القدم ويبدا في عمل التشكيلة المراد بها خوض المنافسة ومن ثم عمل الخطة الملازمة للفوز والنيل من الخصم !
 

هكذا يحصل للاسف مع المغتربين الحماس الزائد والتعصب الاعمى جعل اكثريّتنا يعمل على الزيادة من الاوجاع والمحاولة لدس السم في الجسد اليمني من اجل غايات دنيوية بحته ومؤيدة لحزب معين !!
 

المغترب هو اكثر الاشخاص اطلاعا على المواقع والصحف وااكثر تعليقا على الاحداث حتى المتصلون على القنوات وفي البرامج والتي تسمح بالمشاركة نرى ان نسبة المتصلين من خارج الوطن اكثر لذلك ومن خلال اننا اكثر من يقرأ ويحلل الواقع اليمني وهناك من يسمع ويقرا ما نكتبه !!
 

اليس واجبنا الان وبعيدا عن الحزبية والتعصب الاعمى والاخلاق التي لا تنم لنا بصلة كيمنيين ان نفّند الاخطاء ونبين للجميع من هو السبب في ما يحصل
 

قد يكون الخطأ من النظام وهو المسؤؤل الاول عن كل ما يحصل وسيحصل لأن بيده كل شئ وبيده الضرب من حديد لكل من تسوّل له نفسه العبث بمكتسبات الشعب !!
 

وفي نفس الوقت هناك من يريد العبث بهذه المكتسبات ويروّج على انه رجل المرحلة وانه من سيكون الخير على يده وهو في نفس الوقت من تربى واكل وشرب من نفس كأس سابقيه !!
 

اليس من العيب ان تكون اقلامنا في خدمة هؤلاء من جعلوا حياة الاخرين لا تسوى حفنة تراب !!اليس الواقع الاليم يُحّتم علينا جميعا الوقوف جنبا الى جنب من اجل ان يعم الامن والاستقرار ارضنا اليمن !
 

اوجه رسالتي هذه للمغتربين بعد ان رأيت ان المغترب هو اكثر من يعلق ويكتب ويستنكر ويشجب ويحقد ويبث السموم ولذلك يجب عليه ان يكون محايدا في تناوله للاوضاع وان لا يجعلها مباراة في كرة القدم ويبدأ بتشجيع فريقه حتى الانهاء على الفريق الاخر !!
 

فهنا الفريقان او الخصمان هما من الوطن وعلينا عدم جرّ انفسنا الى مستنقعهم والرضى بما يفعلون ويدّمرون !!

 

علينا ايجاد الحلول وطرح الرؤى للخروج من المآزق وايضا تقديم النصح ولا نكون اداة بيد احد من الاطراف المتحاربة بل نكون لهم عونا على رؤية الطريق الصحيح ,واتخاذ الطريق الصحيح من اجل انجاح المساعي للم الشمل اليمني ,

 
 

نسال الله لليمن الخير وان يعمّ الامن ارضنا اليمن وتعود ارضنا اليمن ارض السعيدة كما عرفناها ..
 

shajera@hotmail.co.uk

 

 

Total time: 0.0657