أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

اليمن تتسلم شهادة العضوية من الجمعية الأمريكية الدولية للفحص والمواد

- عبد الكريم الحزمي
تسلمت بلادنا ممثلة بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة من الجمعية الأمريكية الدولية للفحص والمواد ( ASTM) شهادة العضوية (MOU) اعتبارا من شهر مايو 2011م.
وأوضح الأخ وليد عبد الرحمن عثمان – مدير عام الهيئة في تصريح نشره موقع الهيئة " أن حصول الهيئة على شهادة العضوية أتى تتويجا للاتفاق الذي تم نهاية العام الماضي 2010م بين الهيئة والجمعية، مؤكدا بأن حصول الهيئة على العضوية ستعمل على دعم الاحتياجات في تطوير المواصفات الوطنية اليمنية في مختلف المجالات، والاستفادة من الخبرات والمساعدات الفنية التي تقدمها بما يكفل تحسين مستوى الإنتاج المحلي، وزيادة فرص التصدير والوصول إلى أسواق جديدة وزيادة القدرات التنافسية للصناعات الوطنية. مضيفاً بان حصول الهيئة على العضوية في هذه الجمعية هو نتيجة لما تقوم به من جهود في سبيل الاندماج مع عدد من الجهات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بنشاط التقييس بما يمكن بلادنا من المشاركة الفاعلة في عمليات إعداد وتبنى المواصفات وأنشطة التقييس بشكل عام ، الأمر الذي يساعد على الأخذ بعين الاعتبار حاجات ومتطلبات القطاع الصناعي في بلادنا عند إعداد المواصفات الدولية.
يشار إلى أن الجمعية الأمريكية التي تعمل في مجال البحث والتطوير واختبار المنتجات وأنظمة الجودة قد تأسست في عام 1898م وتضم في عضويتها أكثر من 30000 من الخبراء التقنين من 135 بلدا حول العالم.

Total time: 0.1174