أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد اللواء 25 ميكا المحاصر في أبين من قبل تنظيم القاعدة: إننا لن نستسلم وسنقاتل جميعا، ولولم يبقى إلا أنا لقاتلت هذه العناصر لوحدي

- ابين

وجه قائد اللواء "25" ميكا ـ المحاصر في مدينة زنجبار بمحافظة أبين ـ نداء لقيادة وزارة الدفاع بسرعة إرسال تعزيزات عسكرية وتموينية لنجدة اللواء الذي يعد حجر عثرة أمام تقدم «القاعدة» إلى عدن، مخاطباً من يراهن على استسلام اللواء بقوله: إننا لن نستسلم وسنقاتل جميعاً، ولو لم يبق إلا أنا لقاتلت هذه العناصر حتى الموت.

وأشار العميد الركن/ محمد الصوملي إلى أن الدعم البشري الذي تتلقاه عناصر التنظيم أمر يبعث على الاستغراب، وأكد أنهم لدى مواجهاتهم مع تلك العناصر يفاجـأون أنهم كلما قتلوا منهم عدداً كبيراً جاءهم مدد بشري من المحافظات الأخرى.

وقال في حوار للشرق الأوسط ـ إنهم فوجئوا باللواء بسقوط جميع الأجهزة الأمنية والإدارية دون أدنى مقاومة تذكر وبانسحاب الأمن والنجدة من المحافظة بعد أن تركوا وراءهم عتاداً ضخماً غنيمة سائغة لعناصر القاعدة، مؤكداً في ذات السياق مقتل القياديين في تنظيم القاعدة عوض وعائض الشبواني.

ولفت الصوملي إلى أن كل وعود اللواء مهدي بمساندتهم لم يف بها وأن البحرية اليمنية قصفت بعض التحصينات يوماً واحدا فحسب، فيما ساندتهم القبائل مؤخراً ولكن ليس بالشكل المطلوب والمشكلة بالنسبة للواء تكمن في التموين ـ حسب تعبيره.

Total time: 0.049