أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

برعاية دولة رئيس الوزراء ينعقد المؤتمر الإقليمي لتمكين الشباب

- فاطمة العجل
 برعاية دولة رئيس الوزراء تنظم وزارة الشباب و الرياضة  و منظمة رعاية الأطفال و بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية  يوم غدا الاثنين المؤتمر الإقليمي لتمكين الشباب بمشاركة ست دول عربية ( السعودية، لبنان، مصر، الأمارات، الأردن و اليمن) و عدد من المسئولين و المنظمات الدولية و المحلية و بمشاركة عدد من الشباب من معظم محافظات اليمن.
يستمر المؤتمر للفترة من 7-9 يونيو 2010 في صنعاء- اليمن و الذي ينعقد في قاعة 22 مايو للمؤتمرات ، يتم خلاله عقد أربع جلسات أساسية تناقش أربع محاور شبابية في المجال الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي و المشاركة كما سيتم عرض عدة أوراق عمل شبابية محلية و عربية تعكس تجارب شباب و جهات شبابية في مجال تمكين الشباب .
و يتضمن برنامج المؤتمر افتتاح معرض لشركاء مشروع تمكين الشباب و عرض لتجربة منظمة رعاية الأطفال في مشروع تمكين الشباب بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية. و  يهدف المؤتمر الخروج بتوصيات تدعم مشاركة الشباب و تفعيل دورهم  ليكون لهم أثر إيجابي على مستقبل البلاد اجتماعياً واقتصادياً وثقافيا. كما يختتم المؤتمر الإقليمي  لتمكين الشباب فعالياته بعقد مؤتمر صحفي  لمناقشة أهم التوصيات التي تم الخروج بها خلال المؤتمر.
و صرح مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال في اليمن السيد أندرو مور أن  منظمة رعاية الأطفال تعمل  في اليمن بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة  و الوكالة الأمريكية للتنمية من أجل تمكين الشباب اليمني من خلال خلق خيارات متعددة ايجابية وعملية ومعرفية من شانها المساهمة في استقرار المجتمعات و دعم  القدرات القيادية للشباب و ذلك بالعمل  المباشرة مع فئة الشباب والمؤسسات الشبابية  والأفراد العاملين مع الشباب."
هذا و يعتبر المؤتمر الإقليمي  لتمكين الشباب خطوة جادة و ايجابيه لإتاحة الفرصة للشباب لطرح قضاياهم و مناقشتها حيث شارك اكثر من 50 شاب و شابة في الأعداد و التنفيذ لهذا المؤتمر كخطوة لتعزيز و تقوية مشاركة الشباب في المناصرة لقضاياهم.

Total time: 0.0693