أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إجلاء 58 طالب يمني من ووهان الصينية إلى الإمارات، واكثر من 100 آخرين فضلوا البقاء هناك

أفادت مصادر طلابية أن العشرات من الطلبة اليمنيين وعائلاتهم غادروا مدينة ووهان الصينية فجر اليوم الأربعاء، في عملية إجلاء على متن طائرة تابعة لشركة الاتحاد الإماراتية.
 
وبحسب المصادر فإن الطائرة أقلعت فجر اليوم بتوقيت اليمن، من مطار ووهان بؤرة فيروس كورونا وعلى متنها 58 طالبا يمنيا في عملية إجلاء متأخرة، تمت بالتنسيق بين الحكومتين اليمنية والإماراتية.
 
ووفقا للمصادر فإن أكثر من مئة طالب رفضوا المغادرة وفضلوا البقاء في المدينة التي شهدت ظهور فيروس كورونا.
 
رفض أكثر من مائة طالب يمني وعائلاتهم مغادرة مدينة ووهان الصينية التي شهدت ظهور فيروس كورونا القاتل. 
 
يأتي ذلك في الوقت الذي غادر فيه 58 طالبًا وطالبة يمنيين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء مدينة ووهان، في عملية إجلاء طارئة على متن طائرة تابعة لشركة الاتحاد الإماراتية. 
 
ويعيش نحو 178 يمني من الطلاب وعائلاتهم في مدينة ووهان حيث تخضع المدينة ومقاطعة هوبي عموماً للحجر الصحي وإجراءات مشددة، منذ ظهور فيروس كورونا العابر للحدود فيها مطلع يناير الماضي.
 
وبقي في مدينة ووهان نحو 120 من الطلاب وعائلاتهم، بعد تراجع طلاب عن المغادرة، وقال أحد الطلاب الذين تراجعوا عن السفر، إن عملية الاجلاء جاءت متأخرة، وبعد تفشي الفيروس وانتقاله إلى أغلب بلدان العالم.
 
وأضاف الطالب في تصريح نقله موقع المصدر أونلاين: فضلنا البقاء مع عائلاتنا هنا في مدينة ووهان، فالصين آمن مكان اليوم، بعد انتشار الفيروس في الدول الأخرى، إضافة إلى أن الدراسة قد بدأت "أونلاين" في بعض الجامعات، والسلطات تحرز تقدما في الحد من انتشار الفيروس واعداد الإصابات في تراجع مستمر.
 
ولا يزال نحو 2300 طالب يمني في الصين من بين خمسة آلاف طالب حيث غادر بقية الطلاب بإمكانياتهم الخاصة مع عطلة رأس السنة وقبيل بداية انتشار الوباء ومع الأيام الأولى لانتشاره.
 
والجمعة، أبلغت السفارة اليمنية في الصين الطلاب بأن عليهم التواجد في مطار ووهان الساعة العاشرة مساء السبت على أن يتم الإجلاء إلى الإمارات فجر الأحد، لكنها أعلنت في وقت آخر تأجيل عملية الإجلاء إلى الثلاثاء.

Total time: 0.0564