آخر الأخبار :
ارتفاع عدد الضحايا في تفجير بيروت إلى 73 قتيلاً وأكثر من 3700 جريح ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت إلى 63 قتيلاً وأكثر من 3000 جريح الذهب يرتفع بشكل جنوني ليصل إلى اعلى سعر له لأول مرة في التاريخ مراسلة العربية ريما مكتبي تنهار بعد تدمير منزلها في انفجار بيروت.. وتكشف ما حدث لوالدتها حزب الله يكشف حقيقة خبر ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب بالمرفأ وزير لبناني: مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت مصر.. الخارجية والأزهر يعبران عن مواساتهما للبنان أربع كوارث تحدث بصنعاء بسبب الامطار المتواصلة منذ ايام انفجار مرعب وكبير في العاصمة اللبنانية وسقوط عدد كبير من الإصابات (فيديو) ليفربول يفاجئ صلاح بهدية سارة "استمتع بسحر محمد صلاح" (فيديو)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

الريال الإيراني يسجل انهيارا تاريخيا جديدا في معاملات اليوم في السوق السوداء

الريال الإيراني يسجل انهيارا تاريخيا جديدا في معاملات اليوم في السوق السوداء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
سجل الريال الإيراني انهيارا تاريخيا جديدا في معاملات اليوم في السوق السوداء بواقع 207 آلاف ريال مقابل الدولار الواحد.
 
وسجل الريال الإيراني أدنى مستوى له في التاريخ الاقتصادي للبلاد، مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء، وذلك على الرغم من ضخ البنك المركزي ملايين الدولارات في السوق.
 
وقال مراسلنا في طهران إنه جرى تداول الدولار في معاملات صباح اليوم السبت عند 207 آلاف، فيما كان الخميس نهاية الأسبوع الماضي 189.5 ألف ريال، بينما السعر الرسمي له على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي 42 ألف ريال للدولار.
 
وتطرح عدة أسباب لهبوط العملة الإيرانية مؤخرا، من بينها نقص العملة الأجنبية، نظرا للانخفاض الشديد في صادرات النفط، وتوقف أو انخفاض الصادرات مع دول الجوار، نظرا للإغلاق الجزئي للحدود بسبب فيروس كورونا، كما ساهم مؤخراً قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية بإدانة تعاون طهران مع المفتشين الدوليين في تراجع العملة الوطنية.
 
ويقول الرئيس الإيراني حسن روحاني ومحافظ البنك المركزي إن عدم الاستقرار مؤخرا في سوق العملات مؤقت وعابر.
 
المصدر: RT
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1065