آخر الأخبار :
ارتفاع عدد الضحايا في تفجير بيروت إلى 73 قتيلاً وأكثر من 3700 جريح ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت إلى 63 قتيلاً وأكثر من 3000 جريح الذهب يرتفع بشكل جنوني ليصل إلى اعلى سعر له لأول مرة في التاريخ مراسلة العربية ريما مكتبي تنهار بعد تدمير منزلها في انفجار بيروت.. وتكشف ما حدث لوالدتها حزب الله يكشف حقيقة خبر ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب بالمرفأ وزير لبناني: مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت مصر.. الخارجية والأزهر يعبران عن مواساتهما للبنان أربع كوارث تحدث بصنعاء بسبب الامطار المتواصلة منذ ايام انفجار مرعب وكبير في العاصمة اللبنانية وسقوط عدد كبير من الإصابات (فيديو) ليفربول يفاجئ صلاح بهدية سارة "استمتع بسحر محمد صلاح" (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

اليمن: حكم بالسجن ثلاث سنوات لأب اغتصب ابنته بالمهرة وأخر ابنته تحمل منه بإب

اخبار الساعة - رفاء الاشول   | بتاريخ : 11-10-2010    | منذ: 10 سنوات مضت
أصدرت محكمة بالمهرة حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات لأحد أئمة المساجد متهم باغتصاب ابنته البالغه من العمر 15 عاما.
وقال منتدى الشقائق أنه يتابع باهتمام بالغ وقائع المسار القانوني لقضية اغتصاب احد ائمة المساجد (عبدالعزيز.أ) في الغيضة بمحافظة المهرة لابنته البالغة من العمر 15 عاماً، وهي القضية التي اصدرت فيها محكمة استئناف المهرة حكما هذا الاسبوع قضى بتثبيت الواقعة الجرمية بحق المتهم وبتخفيض مدة الحبس إلى ثلاث سنوات بعد ان كانت سبع سنوات وفق حكم سابق صادر من محكمة الاستئناف نفسها.
ووفقا للمنتدى قد اصدر الحكم بعد ان طعن المتهم في مسار القضية والاحكام الصادرة بحقة امام المحكمة العليا والتي اعادت القضية لاستئناف المهرة لاعادة النظر فيها واصدرت عقب ذلك الحكم الأخير.
وقد كانت المحكمة الابتدائية في محافظة المهرة قد اصدرت حكما في العام 2008 قضى بادانة المتهم وحبسه لمدة 15 عاما ضمن الحد الاقصى للعقوبة، وهو ما رآه المنتدى حكما نموذجيا في إطار قضايا الاغتصاب التي تحتاج توجها ردعيا مشدداً من قبل القضاء اليمني تجاه مرتكبي هذه الجريمة البشعة.
وفي نفس الاطار يتابع المنتدى قضية اغتصاب طفلة في الرابعة عشر من العمر في منطقة الشخص بمحافظة اب، وهي حامل في الاسبوع الرابع وفقا لتقرير طبي، وتتهم والدها باغتصابها.
القضية التي مازالت الاجهزة الامنية تحقق بها يقوم محامي الشقائق بمتابعتها قانونيا ضمن برنامج الحماية القانونية لضحايا العنف الجنسي والجسدي الذي ينفذه على المستوى الوطني.
 
المصدر : اليمانية نت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0845