آخر الأخبار :
الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة بن عزيز يظهر في جبهة الجوف احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

المغرب : الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب تنظم قافلة الحرية

المغرب : الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب  تنظم قافلة الحرية

اخبار الساعة - ادريس علوش   | بتاريخ : 13-10-2010    | منذ: 10 سنوات مضت

الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب

          تنظم قافلة الحرية

         تحت شعار

"الحرية  لمصطفى سلمى ولد سيدي مولود

  وفك الحصار على محتجزي تيندوف"

 


في اطار تشبث الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بالوحدة الترابية ، والتي  تتطلب المزيد من التعبئة الشاملة لخيار الحكم الذاتي للصحراء المغربية ، وتصديا لكل المناورات البائسة لخصوم الوحدة الشاملة للدول المغاربية .

ومن أجل حماية الحق في الحياة والسلامة الجسمانية للمواطن


الصحراوي  مصطفى سلمى ولد سيدي مولود المختطف من قبل جبهة البوليزاريو بمساندة ودعم من النظام الجزائري، في خرق سافر لأبسط مبادئ حقوق الإنسان،حيث تعرض  للمعاملة غير الإنسانية ووضع مصيره في نطاق المصير المجهول.


  فمن أجل حريته الكاملة  وتمكينه من حقه في  التفكير والتعبير عن الرأي، والحق في الحماية القانونية،وإعمالا لمقتضيات الاتفاقيات الدولية الخاصة بشؤون اللاجئين و ضمان حقه في التجمع العائلي، له ولكل المستهدفين  في أمن وسلامة المؤيدين لمشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الصحراوية بمخيمات تندوف، نتيجة   المداهمات والاعتقالات العشوائية التي تطالهم  .


ستقوم الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بتنظيم قافلة الحرية تحت شعار :

"الحرية  لمصطفى سلمى ولد سيدي مولود وفك الحصار

على محتجزي تيندوف"،


تأصيلا للعلاقة ما بين حماية حقوق الإنسان ومقتضيات القانون الدولي الإنساني وحق الجميع في التعبير عن الرأي.


سيكون انطلاق القافلة ابتداء من يوم  الاربعاء 14 أكتوبر 2010 على الساعة الخامسة مساء من  أمام نادي هيئة المحامين بالرباط  زنقة افغانستان حي المحيط .


 عن المكتب التنفيذي

محمد طارق السباعي

رئيس الهيئة   


المصدر : بريد بريس-ادريس علوش
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0677