أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحفيو مؤسسة 14 اكتوبر ينضمون الى شباب التغيير .. ويعلنون تبرئهم مما يصدر في صحيفتهم هذه الأيام

- سماح جميل

 تمر هذه الأيام بلادنا بمنعطف تاريخي خطير ، حيث تشهد الساحة اليمنية متغيرات في بنية النظام السياسي التي تهدف إلى صنع حياة جديدة مُثلى لا يعاني فيها المواطن اليمني من انتهاك لحقوقه وحريته وكرامته .

ومؤسسة 14 أكتوبر كجزء من كيان المجتمع اليمني مرت وتمر هذه الأيام بمحاولات يائسة لاستلاب دورها المهني التاريخي الصادق مع الكلمة الحرة والحقيقة الناصعة ، مما دفع بعدد من الصحفيات والصحفيين وعدد من أعضاء هيئة تحرير الصحيفة إلى اتخاذ مواقف مواجهة لهذه المحاولات التي يمارسها رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير أحمد الحبيشي ، متجاهلاً قيمة الصحيفة في التأثير عند تقديم الخدمة الخبرية بأمانة ورعايتها بمصداقية ، ويعمد إلى إغفال الحقيقة وتضليل الرأي العام .

إذ أجمعنا على إغلاق صحيفة 14 أكتوبر يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس الجاري، إيماناً منا بتاريخها العريق ودورها في خلق الكوادر الصحفية المتعاقبة طوال الأربعة عقود المنصرمة ، ودورها في نشر الحقيقة ، ولا شيء غير الحقيقة.

وقد فوجئنا صباح يوم السبت الموافق 26 مارس الجاري بإعادة إصدار الصحيفة من قبل أحمد الحبيشي ، متجاهلاً قيم ومبادئ وشرف المهنة .

    وعليه فإننا صحفيات وصحفيو وعمال وموظفو مؤسسة وصحيفة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر الموقعين أسماءنا أدناه نتبرأ مما ينشر في الصحيفة منذ إعادة إصدارها ، ونعبر عن موقفنا وتضامننا مع ثورة الشباب والتغيير في ساحات التغيير والحرية في بلادنا ، ونناشد بقية زملاءنا الصحفيات والصحفيين والعاملين في المؤسسة والصحيفة إلى الانضمام مع تغليب صوت الحق والضمير الحي ، والله المستعان .

الاسم                                                                                     

1 ـ أفراح صالح محمد
2 ـ نادرة عبد القدوس
3 ـ نجيب صديق
4 ـ نهلة عبد الله عبده
5 ـ شفاء منصر
7 ـ ذكرى قاسم جوهر
8 ـ دفاع صالح ناجي الحربي
9 ـ شهاب أحمد صالح
10 ـ محمد علوي شيخان
11 ـ محمود ثابت صالح ( موظف بالتعاقد)
12 ـ سامي يونس
 

Total time: 0.0492