أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اطلاق رصاص على المحامية عفراء الحريري

تعرضت الناشطة الحقوقية المحامية عفراء الحريري وزميلتها المحامية أسرار عبد الله عباد مساء الخميس الماضي، لمحاولة التصفية الجسدية ,  بمنطقة دار سعد بمحافظة عـدن ،وهي في طريقها لتقديم ندوة في مخيم الاعتصام السلمي بمديرية الشيخ عثمان .
وقال بيان صادر عن المحامية عفراء الحريري،-   أنها كانت في مهمة إنسانية في منزل

احد عقال الحارات بمديرية دار سعد، ولم تمض 3 دقائق حتى سمعت إطلاق ناري، دفعني وأنا واحد رفاقي الخروج إلى الشارع، إذ بخمس طلقات نارية أطلقت باتجاهي من قبل بلاطجة المدعو الدكتور سعيد سالم محمد عبد الله المطيري / الحوشبي وهو أستاذ جامعي  ، الذي قام بعض بلاطجته برفع السلاح على مرافقي "وتكفيت يديـه"، وقام شخص أخر يدعى أسامه ناجي الزيدي بالاعتداء على زميلتي المحامية أسرار عباد بالضرب وانتشال منها 25 ألف ريال، ومحاولة سرقة الحقيبة التي كانت بحوزتها وتحوي على مبلغ مائة ألف ريال، ثم استدار احد البلاطجة وصرخ في وجهها  بصوتاً عالياً أنت عفراء الحريري،  أنا بقتلك مشيرا بيديه إلى عنقه .

وأضافت المحامية عفراء " إنها حاولت استفهام ما حدث لها من قبل المدعو سعيد المطيري، سمعت بأحد رفاقه من الخلف وهو يقول لها أقتلها أقتلها  أنها فرصة لا تعوض" .

وأوضحت المحامية عفراء الحريري بان ما تعرضت له من كمين نصب لها يندرج ضمن محاولة تصفيتها وتصفية بقية زملائها الناشطين والناشطات في المجالات الحقوقية والإنسانية، في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه محافظة عـدن وبقية محافظات الجمهورية.

وعبرت المحامية عفراء عن " أسفها إزاء الموقف الذي تعرضت له من قبل جماعة يتزعمها أستاذ جامعي وأمام  مرأى وصمت رجال الحي في مديرية دار سعد، الذين ارتأوا الصمت تحاشيـاً من أعمال البلطجة والسلاح الذي كان بحوزتهم" .

وقدمت  المحامية عفراء الحريري بلاغا رسميا للجهات الأمنية بمحافظة عـدن، حملتهم فيـه المسؤولية الكاملة بالإضافة إلى نيابة استئناف عـدن من التعرض لحياتها أو المساس بها، من قبل أولئك الأشخاص الذين تحتفظ ببقية أسمائهم لذا جهات الأمن المختصة.

المصدر : التغيير نت
تعليقات الزوار
1)
قائل حقيقة -   بتاريخ: 02-04-2011    
ان كيدهن عظيم ..
حسبي الله ونعم الوكيل
2)
ثامر -   بتاريخ: 05-04-2011    
قال تعالى :"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين". هذا الكذب والافتراء على الدكتور سعيد سالم لا يقبله شخص يعرف أخلاق وسمعة هذا الشخص، أما استغلال الحالة الأمنية السائبة في البلاد لنيل سمعة أو شهرة على حساب الناس فهذا الأمر غير مقبول
3)
كلمة حق -   بتاريخ: 10-04-2011    
لاحول ولاقوة الا بالله
رجاء قبل ان تنشروا اي شيء يجب عليكم ان تتأكدوا من جميع الاطراف وليس فقط من طرف واحد
4)
دار سعد -   بتاريخ: 15-07-2011    
سبب اطلاق الرصاص على المحاميات من اجل ان سعيد لايريدان يزوج اخته المدرسه مماجعلها من الهروب من منزلهم والذهاب الى المحاميات

Total time: 0.1279