أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حميد الأحمر يأسف لما نقلته عنه صحيفة عكاظ السعودية .. ويطالب المبادرة الخليجية ان تحوي على التنحي الفوري

نفى القيادي المعارض اليمني حميد بن عبدالله الأحمر ما أوردته صحيفة "عكاظ" السعودية، في حوار أجرته معه، أن يكون قد قبل بالمبادرة الخليجية بشكلها الحالي مجددا تأكيده أن المبادرة يجب أن تكون مرهونة بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح الفوري.

وقال أمين عام اللجنة التحضيرية لحوار المعارضة حميد بن عبدالله الأحمر في حديث مع إيلاف إن "الإخوة في صحيفة عكاظ - وهي صحيفة نحترمها ونقدرها- وكانوا قد اتصلوا بي هاتفيا وطلبوا مني الرد على بعض الأسئلة وقمت بالرد عليها لكن حين قرأتها بعد النشر وجدت أن الصحيفة قد حاولت أن تختصر الردود بشكل فيه إخلال وهذا نأسف له كونه يأتي من صحيفة مثل "عكاظ".

وأضاف الأحمر: "كان حديثي واضحا إن المبادرة الخليجية يجب أن تكون مرهونة بالتنحي الفوري وهو الأمر الذي كنا قد تلقيّناه في المبادرة السابقة التي وافقنا عليها كمشترك مع شركائه في اليوم نفسه التي سلمت لنا فيه".

وأكد أن "اللقاء المشترك واللجنة التحضيرية للحوار الوطني متمسكون أو موافقون على المبادرة الخليجية الأساسية الأولى التي وصلت إلينا من قبل السفراء بشكل رسمي في مبنى السفارة السعودية التي علمنا من خلال الإخوة السفراء انها سلمت أيضا للأخ الرئيس وينص أول بند من بنودها على التنحي لصالح نائبه الفريق عبد ربه منصور هادي. أما ما سمعنا به في البيان التالي والذي أتى بالشكل الذي أثار الكثير من اللغط ولم يصلنا منه شيء رسمي، أعتقد أن الإخوة في دول الخليج بعد أن تقدموا لنا بالمبادرة السابقة التي سلمت لنا والتي أوضحنا حينها أن مدخل القبول لنا أنها نصت ابتداءً برحيل الرئيس علي عبدالله صالح المتسبب بهذه الأزمة وما رافقها من سفك للدماء مع إمكانية البحث في موضوع الضمانات من قبل المنظومة السياسية".

وحول موضوع الضمانات للرئيس صالح بعدم الملاحقة قال حميد الأحمر: " قادة المشترك في ردهم على المبادرة السابقة لم يمانعوا قضية الطلب الخليجي لبحث موضوع الضمانات، مع الإشارة إلى أننا نتحدث عن ضمانات لمنظومة سياسية، مع الفهم الكامل أن هذه الضمانات قد لا تمنع أو تحجب أصحاب الحق من ذوي الشهداء، إلا أن المنظومة السياسية هذه وتقديرا لجهود قيادات الخليج ستبذل جهودها مع ذوي الدم إذا كان ذلك سيتم بالشكل الذي يؤدي إلى حل الأزمة والرحيل الفوري ووقف نزيف الدم".

وأشار إلى أنه "منذ يوم الثالث من نيسان- إبريل موعد انعقاد الجلسة الاستثنائية لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي استمر هذا النظام الذي يطلب وساطة أشقائنا إلى توفير ضمانات لعدم ملاحقته بسبب جرائمه، استمر في ارتكاب هذه الجرائم، واستمر في سفك الدماء والجرائم المالية من تهريب للأموال والإنفاق من الخزينة العامة بالشكل المؤذي الذي نلحظه جميعا وإقامة العقوبات الجماعية على من يساند الثورة، ومعاقبة أبناء صنعاء بمنعهم من مادة الغاز المنزلي، كل هذه الأمور تجعل الحديث عن الضمانات لنظام يستمر في ارتكاب الجرائم في الحقيقة أمر يتضاءل القبول به حتى كمنظومة سياسية".

تعليقات الزوار
1)
الحاشدي -   بتاريخ: 17-04-2011    
يا حميد يا عميل زمانه,,
كيف دمرت اليمن في امانه,,,
كيف حطمت الوطن وسلامه ,,
كيف ذبحت اليمن في فتيانه,,
,كيف خنت الشريعة والدين ,,,
كيف تجرأت على الله في احكامه,
, يا حميد يا عدو زمانه,,
كيف تهرب في جبال الغوانم,,
وتضحي بالغرير في احلامه,,
اين تذهب من لقاء الهك ,
كيف تنجو من شديد انتقامه,,
لست الا واهما زل عقله,,
والشياطين زيدت في جنانه,,
يا حميد يا بليد زمانه,,
ليت شعرى كيف زلت اقدام
2)
من مارب الحضارة -   بتاريخ: 17-04-2011    
الرئيس سيرحل هو الان يخطط للرحيل المشرف .
عليكم ياشباب الثورة ان تحددو مطالبكم بعد الرحيل
الاحمرين لن يكونوااوصيلا وغير مقبولين على محسن وحميد الاحمر لان اسم علىي عبدالل صالح لقبة هو الاحمر فهم دمويين جميعا .
اقول للشرفاء في المؤتمر والحكومة احتفظوا لانفسكم بنوع من الاحترام والكرامة لانكم سترحلوا تدريجيا لان علي سيرحل رغم انوفكم الفاسدة التى ازكمت الشعب .
3)
علي الوايلي -   بتاريخ: 17-04-2011    
يا حميد خافوا الله واتقوة,هذة الفوظى التي تأججونها هي في الأصل تسيئ لثورة 26سبتمبرالمجيدة ولو كان الثوار في ذلك الوقت مثل هؤلاء المتواجدين في الساحات اللآن لما تحقق نصرولما زال ظلم, وأنت تعلم أن القبائل اليمنية هي صمام الأمان في كل الأحوال فلو كانت معك لتحقق حلمك ولكنها مع الشرعية والدستور, وشدتك من آل أبو بنطلون ماراح ينفعونك ولاينفعون أنفسهم,وياللعجب كيف يريدون قمع القبلية(سيعيد التاريخ نفسة)

Total time: 0.0574