أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وثيقة أمنية تكشف توجيهات لرجال الأمن والبحث الجنائي بمراقبة سيارات الإسعاف

- خاص
كشفت وثيقة أمنية عن وجود خطط أمنية ممنهجة لرجال الأمن بأمانة العاصمة تقضي بمراقبة وملاحقة وضبط سيارات الإسعاف التي تقوم بدورها الإنساني في إسعاف وإنقاذ الجرحى والمصابين جراء اعتداءات قوات الأمن على المتظاهرين سلميا بميدان التغيير بصنعاء.

وجاء في وثيقة  تحمل عنوان " الإبلاغ عن تحرك سيارات الإسعاف" وهي موجهة من العميد الركن رزق صالح الجوفي مدير مباحث أمانة العاصمة إلى رئيس قسم التحريات ومندوبي البحث بالمستشفيات، تطالب بالإبلاغ عن تحرك سيارات الإسعاف من وإلى، دون أن تحدد الجهة، لكنها بالتأكيد تقصد ساحة التغيير -  ورقمها وضبط أي سيارة إسعاف تتحرك دون الإبلاغ عنها.

الوثيقة أكدت أن قيام الأمن باختطاف الطبيبات الأربع مع سيارة الإسعاف مساء الثلاثاء أثناء القيام بواجب إسعاف الجرحى والمصابين تأتي في سياق هذا المخطط ، وقد سبق هذه العملية احتجاز سيارات إسعاف وعلى متنها جرحى ومصابين ومنع وصولها إلى المستشفى الميداني ، والمستشفيات المجاورة ، وترك الجرحى ينزفون لساعات قبل إن يتم الإفراج عنها بعد تدخل  وضغوط الثوار .    

 

وكانت قوات الأمن المركزي أفرجت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء سراح 4 طبيبات يقدمن الخدمات الطبية بالمستشفى الميداني لساحة التغيير بصنعاء، بعد اختطافهن أثناء مسيرة خرجت تطالب برحيل صالح عن السلطة. 

 وقد جاء الإفراج عن الطبيبات بعد تهديد أطلقه شباب الثورة بالزحف لقصر صالح  إن لم يخلي سبيل الطبيبات المخطوفات.

وكان  نقيب الأطباء اليمنيين اعتبر اختطاف الطبيبات حادث غريب عن مجتمعنا اليمني وعاداتنا وتقاليدنا وديننا الإسلام، واصفا إياها بالفاجعة الأخلاقية وفاجعة في حقوق الإنسان.

وقال: اختطاف قوات الأمن للطبيبات الأربع هو اعتداء صارخ على كل الأطباء والصيادلة اليمنيين وكل ممارسي مهنة الطب والصيدلة والعناية بالإنسان بشكل عام في جميع أنحاء العالم، مؤكدا أن هذا العمل غير معتاد ولم يعهد في  الماضي ولا في الحاضر.

 

 نص الرسالة

 

الأخ/ رئيس قسم التحريات

الإخوة/ مندوبين البحث بالمستشفيات

 

تحية طيبة وبعد:

الموضوع الإبلاغ عن تحرك سيارات الإسعاف

 

إشارة إلى الموضوع أعلاه،،، وإلى برقية الأخ مدير عام أمن العاصمة رقم 651 وتاريخ 15/3/2011م المنضمة توجيهات الأم وكيل أول قائد شرطة النجدة بشأن إبلاغ العمليات عن تحرك سيارات الإسعاف من وإلى ورقمها وضبط أي سيارة إسعاف تتحرك دون الإبلاغ عنها.

وعليه

يتم الالتزام بذلك بإبلاغ العمليات عن تحرك سيارات الإسعاف من المستشفيات وضبط أي سيارة لم يتم الإبلاغ عنها.

وتقبلوا تحياتنا ،،،

العميد الركن

رزق صالح الجوفي

المصدر : الصحوة نت
تعليقات الزوار
1)
كلمة حق -   بتاريخ: 21-04-2011    
ضروري يعرفة وين بيروحو، تاديا لتهريب السلاح كما هو كعهود منهم
2)
تحذير -   بتاريخ: 21-04-2011    
ألآن وقت الفتن الشخص يكون حذر من النقولات ايش يثبت ان هذه الورقة صحيحة ربما مزورة!زورووووووووا فلوس فمابالك بورق .

الله يلطف

Total time: 0.0965