أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أفراد أمن في تعز يعتدون على الزميل الصحفي رياض الأديب ويتلفون كاميرته

- تعز - أحمد البخاري

أقدم أفراد من الأمن التابعين لمساعد مدير أمن تعز لشئون الأمن محمد الشامي صباح يومنا هذا الاثنين  على مصادرة كاميرا الزميل الصحفي رياض الأديب أثناء قيامه بتأدية واجبه الصحفي بتصوير اعتصام لعمال شركة النفط اليمنية المحتجين على تعسفات أفراد أمن تعز ضدهم.

 

ووفقا للزميل رياض الأديب فقال  بأن أحد أفراد الأمن المرافقين للشامي قام بمصادرة كاميرته وتسليمها لنائب مساعد مدير الأمن الشامي والذي بدوره قام بجدلها على الأرض ودس بقدمه عليها وتحطيمها نهائيا ، موجه اتهامه للزميل الأديب بأنه من مثيري الفتن .

 

ووجه الشامي باحتجاز الزميل في حوش شركة النفط استمر لقرابة الساعة وتمكن الزميل من الفرار بواسطة عمال الشركة.

وعبر عدد من الزملاء الصحفيين بمحافظة تعز عن أسفهم الشديد لما تعرض له زميلهم الصحفي رياض الاديب من قبل أفراد الأمن , معتبرين ذلك تواصلا لمسلسل الإرهاب والتخويف وملاحقة الصحفيين الذي تنتهجه السلطة تجاه الباحثين عن الحقيقة  , مناشدين نقابة الصحفيين بالتدخل واتخاذ موقفها تجاه ذلك , كما طالبوا إدارة أمن تعز برد الاعتبار للزميل الأديب وتعويضه عن كاميرته والاعتذار له .

تعليقات الزوار
1)
هيثم -   بتاريخ: 16-05-2011    
المعارضة ومن أول يوم نزلوا ساحات التغرير وهم يزايدون على رجال الأمن وهم من يعتدون على الجنود ويسفكون دمائهم ويصدرون الفتاوى لشبابهم بالاعتداء على رجال الأمن وبعد كل جرائمهم يزايدون على الجنود ويحملوهم أشياء من المستحيل إن يقوموا بها .
2)
فؤاد -   بتاريخ: 16-05-2011    
تعز شهدت أحداثا تخريبية وفوضوية مؤسفة قامت بها عناصر مسلحة تابعة لأحزاب اللقاء المشترك في تصعيد خطير مس ‏معيشة وحياة المواطنين متجاوزة الأزمة السياسية ومهددة السلم الاجتماعي في المحافظة‏
نشيد بجهود المواطنين ورجال الأمن في التصدي لتلك الأعمال التخريبية والحيلولة دون تحقيق الأهداف التي تنشدها ‏العناصر التي تقف وراء تلك الأعمال التخريبية لإذكاء نار الفتنة وتحويل تعز إلى محرقة, مهيبا بأبناء المحافظة

Total time: 0.0516