أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معارك عنيفة .. واحتراق مبنى اليمنية بالكامل.. ومعارك بالمطار مع قبائل تحاول الدخول الى العاصمة وانفجارات قرب ساح التغيير وسقوط قذائف على الفرقة اولى مدرع واصابات اثر هجوم من شارع الرباط

- خاص

 

تدور حاليا معارك تعد أنها الأعنف منذ اندلاع المواجهات بين قوات الجيش والمقاتلين المؤيدي للشيخ الأحمر .. وتدور المواجهات في منطقة الحصبة ويُسمع دوي انفجارات هائلة هزت خيام المعتصمين في ساحة التغيير.

من جهة اخرى افاد مصدر مقرب من مكتب الأحمر ان الحريق الذي شب في مبنى اليمنية يأتي اثر استهداف المبنى بمدافع قوات الأمن اليوم.

وأفادت الانباء الواردة من المطار ان معارك تدور حاليا بين قوى قبلية تحاول الدخول الى العاصمة وقوات الجيش تحاول منعهم ولم يتسنى لنا التأكد من الخبر.

وكانت مصادر افادت عن شهود عيان لشبكة سي ان ان اليمن عن تمكن مسلحيين قبليين من الدخو الى العاصمة للمشاركة بالقتال الدائر فيها الى جانب الشيخ الأحمر.

من جهة اخرى دوت انفجارات عنيفة بالقرب من ساحة التغيير اهتزت على اثرها خيام المعتصمين .. كما سقطت قذائف على الفرقة اولى مدرع بعد مغرب اليوم.

وافادت مصادر خاصة لموقع اخبار الساعة عن سقوط قذائف بعد مغرب اليوم على معسكر الفرقة اولى مدرع .. ولا تقارير عن اصابات.

وتبدوا الاوضاع هادئة حاليا في جهة شارع القاهرة بالنسبة لساحة التغيير .. سوى اطلاق نار متقطع بين الفينة والاخرى لم يعرف مصدره.

يأتي هذا اثر اقتحام قوات الامن لمباني حميد الأحمر الثلاثة والواقعة خلف وزارة الداخلية في الجهة الاخرى من السائلة خلف مبنى وزارة التربية والتعليم.

وعثرت قوات الأمن بداخله على اسلحة كثيرة .. لكن القوات المؤيدة للشيخ الاحمر تحاول مجددا استرجاع المباني من خلال هجوم مضاد على المباني.

من جهة ثانية أصيب أحد المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء مساء اليوم الخميس الموافق 2 – 6 -2011 برصاصتين الأولى  في يده والأخرى في بطنه برصاص قناصه  في شارع الرباط ، وقد ذكر مصدر طبي بالمستشفى الميداني عن استقبال خمس حالات مشابهة منذ صباح يومنا هذا الخميس وقد أكدت مصادر أن الأعيرة النارية تعود لسلاح كاتم الصوت ويعتقد بأنه تم إطلاقها من أسطح المباني المجاورة للساحة في شارع الرباط ، وتأتي هذه الإصابات مكررة لعدة إصابات سابقة ، برصاصات طائشه اخترقت الخيام في الساحة لمحاولة استفزاز المعتصمين في ساحة الاعتصام.

وأفادت الانباء الواردة من شارع الرباط ان قوات الفرقة تقوم حاليا بتمشيط البنايات المجاورة للساحة من القناصة.

تعليقات الزوار
1)
نجيب صلاح -   بتاريخ: 03-06-2011    
يا رب اللهُمَّ عليك بمن ظلمني ، اللهُمَّ اسقم جسده ، وانقص أجله ، وخيّب أمله ، وأزل ظلمه ، واجعل شغله في بدنه ، ولا تفكّه من حزنه ، وصيِّر كيده في ضلال ، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال ، وجدّه في سفال ، وسلطانه في اضمحلال ، وعافيته إلى شر مآل ، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه ، وأبقه لحزنه إن أبقيته ، وقني شرّه وهمزه ولمزه ، وسطوته وعداوته ، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً
2)
فراس المقطري -   بتاريخ: 03-06-2011    
ما يجري من دمار وخراب لصنعاء الجميلة نتاج لعدم تقبل النخب استكمال ما تم تأسيسه من بدايات سياسية كان يمكن تحقيق مكاسب سياسية تمكن من الانتقال السلمي للسلطة مع النضال لتحقيق ذلك أماحمل السلاح في كل الأحوال خروج عن الدستور

Total time: 0.0552