أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الوضع الصحي للرئيس تطلب تخديره لقيام الفريق الطبي المشرف على حالته إعادة الجهاز التنفسي له

- صحيفة ايلاف

حصلت "ايلاف" على هوية احد المصابين الذين يخضعون للعلاج في قسم العناية الفائقة بالمستشفى العسكري في الرياض . وخرج المصاب الذي يتلقى العلاج برفقة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح و٥٨ مصاباً من اطراف النزاعات يوم امس السبت من العناية الفائقة بعد ان تلقى العلاج اللازم اثر حروق تعرض لها في اليدين والوجه والرجلين.
وطبقاً للمصادر الطبية فان هوية المصاب تشير الى انه يدعى حسين محمد حسين الحسين -يمني الجنسية- وبينت المصادر بان حالته الان مستقره. فيما تشير اخر التقارير الطبية بان حالة الرئيس اليمني علي صالح قد تجاوزت العناية الفائقة وهي في تحسّن تدريجي ولا صحّة للانباء عن دخوله في غيبوبة.

المصادر ذاتها اكدت بان الوضع الصحي للرئيس اليمني تطلب تخديره وذلك لقيام الفريق الطبي المشرف على حالته بإعادة جهاز التنفس الصناعي له، كونه يعاني من تضيّق في الحنجرة نتيجة الحروق البالغة في الصدر.

وطبقاً للمعلومات الطبية فان جهاز التنفس الصناعي كان يتطلب ادخال أنبوباً عبر الحلق (الحنجرة) ليصل إلى فتحة الرئة مباشرة حيث يساهم ذلك في التنفس صناعياً.
وفي متابعة لآخر التطورات الصحية التي تسببت في تفاقم حالة الرئيس اليمني ، اكدت المصادر بان الواقي الذي كان يرتديه الرئيس اليمني أثناء عملية إستهدافه كان قد ساهم في الحفاظ على تماسك اجزاء الجسم، بينما ادى ذلك الى بلاغة حروق الصدر والرقبة وتردي حالة التنفس طبيعياً.

يذكر ان مراحل العلاج اللازمة التي يخضع لها الرئيس اليمني بعد أن تجاوز الفريق الجراحي مهامّه بنجاح العمليتين الأولى والثانية، تتمثل في علاج الحروق التي تعرضت لها اليدين والوجه، حيث تبقى علاج بقية حروق الجسم "تجميليا" بعد أن تستقر الحالة أكثر.

Total time: 0.0555