أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صالح يعود إلى "المبادرة" وواشنطن تستعجل التوقيع، المعارضة تدعو إلى تصعيد التظاهرات وهادي يحذر من "القاعدة”"

- مصادر
 

دعت الولايات المتحدة الرئيس اليمني إلى التوقيع عاجلاً على اتفاق نقل السلطة، ودعت المعارضة اليمنية إلى التظاهر مجدداً، واشترطت “النقل الفوري للسلطة” للقاء نائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي الذي حذر خلال لقائه سفراء الدول العربية والأجنبية في صنعاء، من خطر اقتراب تنظيم القاعدة من باب المندب في خليج عدن، الممر المائي الحيوي الذي يعبره 3 ملايين برميل من النفط يومياً .


والتقى جون برينان مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمكافحة الإرهاب، أمس الأحد، الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في أحد مستشفيات الرياض ودعاه إلى التوقيع على اتفاق لنقل السلطة في أسرع وقت ممكن . وأعلن البيت الأبيض في بيان أن “الولايات المتحدة ترى أن العملية الانتقالية في اليمن يجب أن تبدأ على الفور حتى يتمكن الشعب اليمني من تحقيق طموحاته” .


وكان التلفزيون اليمني الرسمي قد عرض لقطات من هذا اللقاء . ونقل عن صالح قوله إن مبادرة مجلس التعاون الخليجي التي سبق أن رفض توقيعها تشكل “أرضية” لإنهاء الأزمة اليمنية، لكن أحزاب اللقاء المشترك المعارضة دعت إلى “تصعيد العمل الثوري” ضد النظام اليمني لإنهاء سيطرة فلول بقايا نظام صالح، وإحالتهم إلى العدالة . . وطالب التكتل نائب الرئيس عبد ربه بإرسال المبادرة الجديدة المستندة إلى المبادرة الخليجية ومقترحات الأمم المتحدة مكتوبة خطياً حتى يتم نقاشها . وقال القيادي في التكتل المعارض محمد السعدي ل”الخليج”، إن المعارضة لم ترفض لقاء عبد ربه، بل طلبت منه توضيحاً خطياً عن المبادرة الجديدة ليدرسها المجلس الأعلى للقاء المشترك . وأشار إلى أن قادة التكتل أبلغوا نائب الرئيس أنهم على استعداد للقائه من أجل مناقشة المبادرة الجديدة على أساس أنها تنص على نقل سلطات الرئيس فوراً إلى النائب، وتشكيل حكومة وحدة وطنية .

تعليقات الزوار
1)
bin jubarah -   بتاريخ: 11-07-2011    
وبعدين شو راح يعملوا بالتظاهرات التي يهددون بها!!!؟؟؟ الان جاء دور الشعب الصامت لكي ينتقم من هؤلأ العملاء الذين اشعلوا البلاد الفتن.

Total time: 0.0545