أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صد هجمات الحوثيين: تصاعد المواجهات في الجوف وفشل مساعي لايقاف الحرب

- الجوف


تشهد محافظة الجوف، شرقي اليمن، تصعيداً مضطرداً للمواجهات العنيفة التي تجددت نهاية الأسبوع المنصرم بين مجاميع مسلحة من الحوثيين وأخرى قبلية موالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، أكبر الأحزاب الإسلامية، على خلفية التنافس المحموم على الاستحواذ على مواقع عسكرية تم إخلاؤها من قبل القوات الحكومية الموالية للنظام إثر سقوط المدينة في قبضة قبائل موالية للحزب الإسلامي وحلفائه في تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض .

 

وأكدت مصادر قبلية بالجوف في تصريحات ل “الخليج” أن مجاميع مسلحة من أتباع الحوثي بادرت إلى شن هجمات مباغتة ومتفرقة على مناطق تمركز المجاميع القبلية الموالية لحزب الإصلاح الإسلامي، والتي تسيطر فعلياً على خمسة مواقع عسكرية مهمة بعد إخلائها من القوات الحكومية التي تم سحبها من هذه المواقع . وأشارت إلى أن المجاميع القبلية تمكنت من صد تسع هجمات نفذها الحوثيون خلال الأيام الخمسة الماضية بعد مواجهات الجمعة الماضية التي أسفرت عن مصرع أكثر من 35 قتيلاً من الجانبين .

 

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين رفضوا قبول مقترح بوقف الاشتباكات لإتاحة الفرصة لمساعي وساطة تطوع للقيام بها للمرة الثانية القيادي في تكتل المشترك المعارض يحي منصور أبو أصبع مشترطين تسليم المواقع العسكرية التي يسيطر عليها أنصار حزب الإصلاح وهو ما قوبل برفض الأخيرين .

تعليقات الزوار
1)
الوسيم -   بتاريخ: 14-07-2011    
الحوثيون اكبر خطر يواجة اليمن والمنطقة العربية للذالك نرجو من قبائل الجوف ان يضربو بيد من حديد على تلك الشرذمة من الحوثيين الخونة
2)
ali -   بتاريخ: 14-07-2011    
الى كل حوثي ذنبه متصل بايران لا تفكروا بانكم ستقوم لكم قائمة في اليمن السعيد فهذا في احلامكم فاليمن كما هي مقبرة الغزاة فهي ايضا مقبرة الشيعة الروافض . . دمتم شاهدين
3)
اليمني -   بتاريخ: 19-07-2011    
ياسلامي على ابم البدر والي معه رامي يارجال من الله باعت ارواحها .المجاميع الهمجيه التي سيطرت على المعسكرات سفكت دماء الابرياء بدون وجه حق فأحدثو النقاط وتم اغتيال الكثير من المجاهدين مما جعل المجاهدين يقومون بالازم وانا اؤكد لكم ان مصيرهم مصير ابن عزيز وستذكرون ماقلت لكم بالرغم من ان السيد اعطاهم فرصه ولاكنهم خانو ونقظو المواثيق .جنت على نفسها براقش.

Total time: 0.0758