أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مواجهات بين قوات الأمن المركزي والفرقة اولى مدرع في ساحة التغيير، ونائب الرئيس يحذر انزلاق البلاد الى الفوضى

- صنعاء- مصادر

حذر نائب الرئيس اليمني الفريق عبد ربه منصور هادي أمس من “عواقب وخيمة” ستطال الجميع إذا انزلق البلد إلى الفوضى، وشدد على أن الأزمة المستفحلة في اليمن منذ ستة أشهر أخذت مداها، وأكد أنه يعمل على إيقاف التدهور الاقتصادي والأمني


من جهة أخرى وقعت اشتباكات، فجر أمس السبت، بين مسلحين يستقلون سيارة شرطة هاجموا ساحة التغيير وسط صنعاء، وجنود تابعين للفرقة الأولى مدرع الذين يتولون حراسة مدخل الساحة من جهة الجنوب قرب الجامعة القديمة .

 

وقالت مصادر في ساحة التغيير بصنعاء إن المسلحين رموا قنبلتين نحو مدخل الساحة مستهدفين جنود الفرقة الأولى مدرع وناشطين شباباً يساهمون في عملية حراسة ساحة التغيير من تلك الجهة، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المعتصمين والجنود .

 

وأكدت مصادر طبية في المستشفى أنه استقبل ثلاثة جرحى على الأقل هم معتصمان وجندي، فيما تحدثت مصادر أخرى عن وصول جرحى آخرين إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا .

 

وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة أعقبت هجوم المسلحين، حينما اضطر جنود الفرقة لمواجهتهم، كما سُمع دوي الاشتباكات وإطلاق الرصاص من أسلحة رشاشة على نطاق واسع .

 

ورفضت مصادر رسمية رواية المعارضة وشباب التغيير بشأن الحادثة، وقالت إن جنوداً من الفرقة الأولى مدرع ومعهم ميليشيا قبلية مسلحة هاجموا دوريات للأمن المركزي مرابطة في جولة (دوار) كنتاكي، الواقع في تقاطع شارعي الزبيري والدائري في الساعات الأولى من فجر السبت .

Total time: 0.0574